GMT 7:01 2017 السبت 18 نوفمبر GMT 11:05 2017 السبت 18 نوفمبر  :آخر تحديث
في زيارة تتوج بلقاء مع ماكرون

سعد الحريري يصل إلى باريس

صحافيو إيلاف

وصل رئيس الحكومة اللبناني المستقيل سعد الحريري صباح السبت إلى باريس، حيث من المقرر أن يلتقي الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون على أمل التوصل إلى حل للأزمة السياسية الناجمة من استقالته المفاجئة، بحسب مصادر متطابقة.

إيلاف - متابعة: أعلن تلفزيون "المستقبل" اللبناني، الذي تملكه أسرة الحريري، عن وصول رئيس الوزراء المستقيل إلى فرنسا، وهو ما أكده مصدر قريب من الحريري. 

وقال مصدر ملاحي إن الطائرة التي أتت من الرياض حطت في مطار لوبورجيه بالقرب من باريس عند الساعة 07:00 (06:00 ت غ).

ومن المقرر أن يستقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الحريري ترافقه أسرته على مأدبة غداء، حسب ما أوضحت الرئاسة الفرنسية، بدون تفاصيل حول الفترة التي ستستغرقها زيارته في فرنسا.

قبل ذلك، كان الحريري كتب في تغريدة أنه "في طريقه إلى المطار" لمغادرة الرياض التي يتواجد فيها منذ الرابع من نوفمبر تاريخ تقديم استقالته. وكتب الحريري: "القول إنني محتجز في السعودية وإنني ممنوع من مغادرة البلاد هو كذبة. أنا بطريقي إلى المطار".

وكان مصدر مقرب منه قال قبلها إن الحريري "أجرى اجتماعًا ممتازًا مع ولي العهد (السعودي)" قبل مغادرته السعودية.

وأعلنت الرئاسة اللبنانية على حسابها على موقع "تويتر" أن رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري يتوجه إلى لبنان الأربعاء للمشاركة في مراسم عيد الاستقلال.

وأفادت الرئاسة أن "الرئيس (ميشال) عون تلقى صباح اليوم اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الحريري، أعلمه فيه أنه سيحضر إلى لبنان للمشاركة في الاحتفال بعيد الاستقلال" في 22 نوفمبر. 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار