GMT 16:31 2017 الجمعة 24 نوفمبر GMT 7:02 2017 السبت 25 نوفمبر  :آخر تحديث
لحل أزمته المالية الخانقة

مصدر إسرائيلي لـ"إيلاف": قطر تحول ملايين الدولارات لحزب الله

إيلاف

خاص - إيلاف: قال مصدر إسرائيلي رفض الكشف عن اسمه لـ"إيلاف" إنّ قطر حولت 35 مليون دولار لحزب الله خلال الشهر الاخير لحل أزمة مالية واجهت الحزب مؤخرا.

وأضاف المصدر أن هذا التحويل "جاء بعد عودة الدفء في العلاقات بين قطر وإيران وعلى خلفية أزمة قطر مع السعودية".

وتابع: "هذه الخطوة التي رصدتها إسرائيل كانت مفاجئة علما أن قطر وحزب الله على خلاف كبير بسبب الأزمة السورية، إلا أنّ خلاف قطر مع السعودية يبدو اكبر بالنسبة لقطر وأهم، مما جعلها تمول حزب الله.

واعتبر ذات المصدر أنّ هذا التحويل يمثل "دفعة على الحساب، وقد تم التحويل الى جمعيات تعمل مع قطر والتي نقلت الاموال "نقدا" بالحقائب الى الحزب، بهدف تسليم أموال وعد بها، إلى عائلات قتلاه وجرحاه في لبنان".

ويأتي ذلك حسب ذات المصدر الاسرائيلي في أعقاب الاحتجاجات التي شهدتها مؤخرا الضاحية الجنوبية لبيروت وهي بيئة حزب الله الحاضنة".

من ناحية اخرى، يقول المصدر إن حزب الله يعاني من أزمة مالية وهبوط في شعبيته على خلفية الحرب السورية وعدد القتلى والجرحى في صفوفه، وأكد أن إيران تمول الحزب بنحو 900 مليون دولار سنويا وان هذا المبلغ لم يعد يكفي بسبب تورط الحزب في أكثر من جبهة ودولة عربية وازدياد عدد قتلاه وجرحاه وتجنيد الشباب والفتيان من سن 15 عاما الامر الذي لم يكن سابقا مقبولا في صفوف قيادة حزب الله.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار