GMT 10:45 2017 الأحد 5 فبراير GMT 6:22 2017 الإثنين 6 فبراير  :آخر تحديث
بعد قرار القاضي الفيدرالي الرافض إجراءات ترامب

إيران تمنح تأشيرات دخول لفريق المصارعة الأميركي

نصر المجالي

أعلنت إيران أنها ستمنح فريق المصارعة الأميركي تأشيرات الدخول، إثر وقف القاضي الفيدرالي الأميركي تنفيذ القرار الصادر من الرئيس دونالد ترامب بمنع دخول مواطني عدد من الدول الإسلامية، ومنها إيران، إلى الأراضي الأميركية.

إيلاف: قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في تغريدة في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الأحد، إنه سيتم منح الفريق الوطني الأميركي للمصارعة تأشيرات الدخول (إلى إيران) إثر قرار القاضي الفيدرالي الأميركي وقف حظر دخول المسلمين (من الدول السبع إلى الأراضي الأميركية)، وكذلك المناشدة المرفوعة من قبل اتحاد المصارعة الإيراني واتحاد المصارعة العالمي في هذا الصدد.

وكانت طهران أعلنت في وقت سابق عن رفضها منح تأشيرة الدخول إلى الفريق الأميركي، تطبيقًا لمبدأ التعامل بالمثل إزاء قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

ترحيب بعد انفراجة
من جانبه، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، في تصريح له اليوم الأحد أيضًا، عن موافقة الوزارة إصدار تأشيرات دخول للفريق الأميركي، للمشاركة في بطولة العالم للمصارعة الحرة 2017 التي ستقام خلال الشهر الجاري في محافظة كرمانشاه في غرب البلاد.

وأوضح قاسمي أنه تمت الموافقة على إصدار التأشيرات للفريق الأميركي للمشاركة في البطولة، نظرًا إلى وقف القاضي الفيدرالي الأميركي تنفيذ القرار التمييزي تجاه المواطنين الإيرانيين، ومنعهم من دخول الأراضي الأميركية، وعلى أثر مناشدة كل من رئيس الاتحاد الإيراني للمصارعة ورئيس الاتحاد العالمي. 
 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار