يعد اللواء طلال بالهول الذي تم تعيينه أمس مديرًا عامًا لجهاز أمن الدولة في دبي خبيرًا في تقنيات وتطبيقات أساليب كشف الخداع وفن الاعتراف، ومارس منذ انضمامه إلى جهاز أمن الدولة في دبي عام 1991 أدوارًا ومهام عدة محترفة في مختلف مجالات العمل الأمني والاستخباراتي. كما لديه خبرات استشارية في علم النفس الجنائي.

إيلاف من دبي: أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء، بصفته حاكمًا لإمارة دبي، المرسوم رقم (13) لسنة 2017، بتعيين اللواء طلال حميد بالهول، مديرًا عامًا لجهاز أمن الدولة في دبي، على أن يعمل بالمرسوم من تاريخ صدوره، وينشر في الجريدة الرسمية.

مهارات أمنية مواكبة للتقنيات الحديثة
يتمتع بالهول بسيرة مهنية حافلة وخلق رفيع، ويمتلك مهارات أمنية متعددة متجددة ومواكبة للتطورات والتقنيات الحديثة. ولد اللواء بالهول في إمارة دبي بتاريخ 12 أبريل 1968م، وهو حاصل على شهادة ليسانس حقوق ودبلوم العلوم الشرطية من أكاديمية شرطة دبي.

بدأ مسيرته المهنية في عام 1987 من خلال التحاقه بالدفعة الأولى للمرشحين بأكاديمية شرطة دبي، وبعد تخرجه منها في عام 1991 انضم إلى فريق عمل الإدارة العامة لأمن الدولة ضمن الهيكل التنظيمي للقيادة العامة لشرطة دبي، ومارس منذ ذلك الحين العديد من الأدوار والمهام في مختلف مجالات العمل الأمني والاستخباراتي. 

كما عكف على تطوير مهاراته في استخدام التقنيات العلمية الحديثة في مجال التحقيقات الأمنية وأساليب كشف الخداع، وكان له دور قيادي فعّال في تحقيق أهداف المنظومة الأمنية لإمارة دبي على الصعيد المحلي والدولي.

تدرج في مساره الوظيفي إلى أن شغل منصب نائب مدير الإدارة العامة لأمن الدولة بمرسومٍ من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتاريخ 1 مارس 2004.

قيادة شابة وخبير في علم النفس الجنائي
اكتسب اللواء طلال بالهول خلال مسيرته المهنية العديد من الإنجازات والخبرات والمهارات التي ساهمت في صقل قيادة شابة تتمتع بالخبرة والحيوية الميدانية والفكرية، ومن أبرزها: خبير في تقنيات وتطبيقات أساليب كشف الخداع وفن الاعتراف، خبير معتمد وممارس عام في تطبيقات البرمجة اللغوية العصبية، محاضر معتمد في مادة الأمن القومي، خبرات استشارية في علم النفس الجنائي. وتولى إدارة العديد من اللجان العليا والفرق المتخصصة لكشف غموض معظم القضايا الأمنية والماسّة بأمن الدولة.

كما قام بتمثيل جهاز أمن الدولة في دبي رسميًا في العديد من المناسبات الدولية داخل الدولة وخارجها، وشارك في دعم الجهود الدولية بشأن مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، وهو من مؤسسي إدارة أمن المواصلات ومؤسسة الاتصالات المتخصصة (نداء).

أوسمة ذهبية
نال بالهول وسام الخدمة الممتازة والمخلصة بعدما أمضى 10 سنوات في شرطة دبي، وقد نال أيضًا وسام الخدمة الممتازة والمخلصة بعد مضي 20 عامًا على خدمته في السلك الشرطي بالقيادة العامة لشرطة دبي، ووسام اليوبيل الذهبي ونوط التعاون الأمني والعديد من شارات التقدير.

شغل العديد من المناصب، ومنها نائب مدير جهاز أمن الدولة في دبي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الاتصالات المتخصصة (نداء)، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية لأمن المنافذ والحدود والمناطق الحرة، عضو المجلس الأعلى للأمن الوطني عن إمارة دبي، عضو مجلس الشرطة الأعلى. وهو كذلك عضو في العديد من اللجان التشريعية التي ساهمت في وضع القوانين والتشريعات في إمارة دبي.