فور تعيينه في منصبه قائدًا لشرطة دبي أكد اللواء عبدالله المري أنه سيبذل كل ما بوسعه لتحقيق أعلى مستويات الأمن والاستقرار الإجتماعي في دبي، ووصفه الشيخ محمد بن راشد بأنه يتمتع بحس وطني عال وبكفاءة مشهود بها.

إيلاف من دبي: أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء بصفته حاكمًا لإمارة دبي قرارًا بتعيين اللواء عبدالله خليفة المري قائدًا عامًا لشرطة دبي اعتبارًا من تاريخه.

اللواء عبدالله المري

ووصف محمد بن راشد قائد الشرطة الجديد بأنه من "خيرة القيادات الأمنية والشرطية الشابة، ويتمتع بحس وطني وأمني عال، ومشهود له بكفاءته وإخلاصه في عمله ونبل أخلاقه وفقه الله وزملاءه وأقرانه لخدمة وطنهم الغالي وحماية مجتمعهم".

إنجازات عديدة
وكان اللواء عبدالله المري قد انضم إلى صفوف قوة شرطة دبي في العام 1992، وساهم في تحقيق العديد من الإنجازات منذ انخراطه في العمل الشرطي، وخاصة من موقعه في الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ.

ولد القائد العام لشرطة دبي الجديد اللواء عبدالله خليفة المري في أغسطس عام 1965، وحصل على بكالوريوس العلوم الاجتماعية من جامعة الإمارات دفعة 1990-1991، ثم حصل على دبلوم في العلوم الشرطية من أكاديمية شرطة دبي في العام 1991، والتحق بشرطة دبي في العام 1992، وحصل على دبلوم من جامعة فرجينيا الأمريكية في العام 2005.

&وكلف بمهام مدير إدارة امن وحماية الشخصيات في الفترة من 2004 إلى 2014، ثم عين نائباً للإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، ورئيساً للجنة تأمين الفعاليات، وحصل على المركز الأول ضمن برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز في العام 2010، وتم تكريمه ضمن فريق ملف إكسبو 2020.

خبرة شرطية&
وقال قائد عام شرطة دبي إن "ترقيتي إلى رتبة لواء وتعييني قائدًا عامًا لهي ثقة غالية من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أعتز بها، أيما إعتزاز، وسوف أبذل قصارى جهدي، وأوظف جميع طاقاتي وخبراتي الشرطية الأمنية والإدارية من أجل تطوير الأجهزة الشرطية والأمنية في القيادة العامة لشرطة دبي وتحقيق أعلى مستويات الأمن والاستقرار الإجتماعي في مجتمعنا وحماية أفراده وممتلكاته العامة والخاصة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع جميع القيادات والأفراد والعمل كفريق واحد لا يتجزأ، وبتوجيهات من سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ومتابعة سيدي معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الذي ساهم منذ توليه قيادة شرطة دبي في تحديث وتطوير أجهزتها وترسيخ روح العمل الوطني والمهني في صفوف وأوساط منتسبي شرطة دبي بأجهزتها ومستوياتها كافة".

السابقون علمونا
وأشار اللواء المري إلى أنه "سأظل أتعلم من خبرة من سبقوني في تحمل هذه المسؤولية الوطنية الكبيرة، وفي مقدمهم الفريق ضاحي خلفان تميم، الذي لم يبخل يومًا بهذه الخبرة الكفوءة على أي من ضباط وأفراد شرطة دبي، حتى وصلت إلى ما وصلت إليه اليوم من مستويات راقية من الاحترافية العالمية".

وتابع اللواء المري "أعاهد الله تعالى والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وقيادة دولة الإمارات بأنني سأواصل السير على درب من سبقوني في موقع قيادة شرطة دبي"، منوهًا بمسيرة الراحل الفريق خميس مطر المزينة القائد العام السابق لشرطة دبي، قائلًا "تعلمنا منه الكثير، وتعلمنا جميعًا من معالي الفريق ضاحي خلفان تميم الكثير أيضًا، خاصة كيفية التعامل مع الآخرين، سواء على مستوى القيادة أو على المستوى العام، لجهة التعامل مع الجمهور وقضاياه اليومية.. وأسأل الله عز وجل أن يوفقني وجميع زملائي لخدمة الوطن الغالي وشعبنا الوفي والقيادة المعطاءة".

ترقية
وقبل ساعات من قرار تعيينه قائدًا عامًا لشرطة دبي قام الشيخ محمد بترقية المري من رتبة عميد إلى لواء. وقد وجّه نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الفريق ضاحي خلفان تميم، الشكر والتقدير إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على قراره والثقة الغالية التي يوليها للقيادات من أبناء الوطن.

وأشاد تميم بجهود اللواء عبدالله خليفة المري، وتفانيه وإخلاصه في أداء واجبه في خدمة الوطن وتحقيق أمنه.
&