دبي: أدى الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، صلاة الجنازة على جثمان القائد العام لشرطة دبي الراحل الفريق خميس مطر المزينة الذي توفي أمس الخميس إثر نوبة قلبية عن عمر ناهز الستين عامًا.

وقد شيع جثمان الراحل الى مثواه الأخير عقب الصلاة ووري الثرى في مقبرة القصيص في دبي.

ونعى المكتب الإعلامي لحكومة دبي الراحل عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مدوّناً: «انتقل إلى رحمة الله تعالى الفريق خميس مطر المزينة، قائد عام شرطة دبي... إنا لله وإنا إليه راجعون».&

وأعلنت القيادة العامة لشرطة دبي، عبر حسابها الرسمي في «تويتر»، أن صلاة الجنازة على فقيد الوطن خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، ستقام اليوم بعد صلاة الجمعة في مسجد زعبيل الكبير، وسيوارى جثمانه الثرى في مقبرة القصيص.&

ونعى الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة واﻷمن العام في دبي، الفريق خميس مطر المزينة.

وقال على حسابه الخاص في تويتر: "‏إنا لله وإنا اليه راجعون برحيل الأخ العزيز على قلبي الفريق خميس مطر بن مزينة يرحل رجل من الرجال الجادين في خدمة الأمن العام والمميزين جدًا، تغمد الله الفقيد بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته والهم أهله الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وكان اللواء خميس مطر المزينة قد حصل على ترقية إلى رتبة فريق بناء على قرار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، في يوليو الماضي، أما عن توليه منصب القائد العام لشرطة دبي فقد تم في 23 نوفمبر 2013 بناء على قرار حاكم دبي.

وقد التحق المزينة بالعمل في شرطة دبي عام 1983، أي قبل 33 عاماً، وتم تثبيته للعمل ضابطاً في مكافحة المخدرات بشرطة دبي والإدارة العامة للتحريات عام 1993، وفي عام 1997 أصبح مديراً لإدارة المباحث الجنائية، وفي 2004 تم تعيينه مديراً للإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، وفي عام 2008 تم تعيين اللواء خميس مطر مزينة نائبًا للقائد العام لشرطة دبي.