إيلاف من دبي: توفي الفريق خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، على إثر أزمة قلبية اليوم، وقد تم نقله إلى مستشفى راشد في دبي، إلا أنه فارق الحياة على إثر الأزمة القلبية التي داهمته.

ونعى المكتب الإعلامي لحكومة دبي الراحل عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مدوّناً: «انتقل إلى رحمة الله تعالى الفريق خميس مطر المزينة، قائد عام شرطة دبي... إنا لله وإنا إليه راجعون».

وأعلنت القيادة العامة لشرطة دبي، عبر حسابها الرسمي في «تويتر»، أن صلاة الجنازة على فقيد الوطن خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، ستقام اليوم بعد صلاة الجمعة في مسجد زعبيل الكبير، وسيوارى جثمانه الثرى في مقبرة القصيص.

لم يعمل للحاضر بل لمجد ومستقبل وطنه

ونعى ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد قائد عام شرطة دبي، مؤكدًا أنه لم يعمل للحاضر بل لمجد ومستقبل وطنه.

وقال في تغريدة عبر حسابه الرسمي في تويتر "رحم الله خميس مطر المزينة.. عرفته عن قرب فوجدت فيه رجل الإخلاص في خدمة وطنه وشعبه.. ورجل النجاح لـمؤسسة قويّـة".

وأضاف "#خميس_مطر_المزينة رجل لم يعمل للحاضر بل لـمجد ومستقبل وطنه".

 

آخر لقطات

يذكر أن آخر لقطات ظهر فيها الراحل خميس مطر المزينة في حفل الابتكارات الحكومية، الذي نظمه مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي أمس الخميس، وكان بحضور نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد.

 


وكان اللواء خميس مطر المزينة قد حصل على ترقية إلى رتبة فريق بناء على قرار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، في يوليو الماضي، أما عن توليه منصب القائد العام لشرطة دبي فقد تم في 23 نوفمبر 2013 بناء على قرار حاكم دبي.

رحلة 33 عاماً

وقد التحق المزينة بالعمل في شرطة دبي عام 1983، أي قبل 33 عاماً، وتم تثبيته للعمل ضابطاً في مكافحة المخدرات بشرطة دبي والإدارة العامة للتحريات عام 1993، وفي عام 1997 أصبح مديراً لإدارة المباحث الجنائية، وفي 2004 تم تعيينه مديراً للإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، وفي عام 2008 تم تعيين اللواء خميس مطر مزينة نائبًا للقائد العام لشرطة دبي.

قضايا شائكة

وكان المزينة من الشخصيات المشهود لها بالكفاءة، ونجح في قيادة فرق العمل بشرطة دبي في كثير من قضايا الرأي العام، وعلى رأسها قضية "سيدة الحزام الناسف"، حيث ذهب للتفاوض معها بنفسه، وقضية هشام طلعت مصطفى والمطربة الراحلة سوزان تميم، وغيرها من القضايا، كما شهدت شرطة دبي في عهده المزيد من الطفرات على المستوى التقني، لتصبح واحدة من أهم دوائر العمل في دبي، والتي تعتمد أعلى المعايير بناء على رؤية حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

إيلاف والمزينة

وفي نوفمبر 2008، إختص المزينة "إيلاف" بحوار مطول تناول فيه كافة القضايا الأمنية في دبي، وعلى رأسها صعوبات العمل الأمني في ظل تعدد الجنسيات، وإختلاف الثقافات، والإزدحام المروري، وإضرابات العمال، وقضية سوزان تميم، وغيرها من القضايا الشائكة، وإشتهر المزينة باحترامه اللافت لوسائل الإعلام، وهو ما تجلّى في تواصله مع وسائل الإعلام، وعلى رأسها "إيلاف"، في كثير من فترات عمله سواء حين كان نائباً للقائد العام لشرطة دبي، أو بعد توليه منصب القائد العام لشرطة دبي.