GMT 19:08 2017 الإثنين 13 مارس GMT 13:09 2017 الأربعاء 15 مارس  :آخر تحديث
تسلم رسالة من الرئيس الإيراني حسن روحاني

أمير الكويت يزور تركيا في 20 مارس

نصر المجالي

نصر المجالي: أعلن في كل من الكويت وأنقرة أن الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، سيقوم بزيارة رسمية لتركيا يوم الاثنين المقبل الموافق 20 مارس الحالي، حيث ستتركز محادثات  القمة مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان حول العديد من القضايا الإقليمية والعلاقات الثنائية.

وقال مجلس الوزراء الكويتي في بيان صحافي عقب اجتماعه اليوم في قصر "بيان" برئاسة الشيخ جابر مبارك حمد الصباح إن زيارة الشيخ صباح الأحمد تستمر ثلاثة أيام.

وحسب المصادر الكويتية، ستكون التطورات في العراق وسوريا ومواجهة الارهاب والعلاقات الاقتصادية بين الكويت وتركيا حاضرة بقوة على جدول أعمال القمة.

ويضم الوفد المرافق لأمير الكويت كلا من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، ونائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع الشيخ محمد خالد الحمد الصباح، إلى جانب نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير المالية أنس الصالح و عددا من كبار المسؤولين في الديوان الأميري ووزارة الخارجية ووفدا إعلاميا وأمنيا.

يشار إلى أن آخر زيارة للشيخ صباح لتركيا كانت في إبريل 2013 حيث كان حينها رئيس البلاد عبدلله غل وكان رجب طيب إردوغان رئيسا للوزراء. 

رسالة 

إلى ذلك، استقبل الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي في قصر بيان، اليوم الاثنين، السفير الإيراني علي رضا عنايتي  الذي سلمه رسالة لأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح من الرئيس الإيراني حسن روحاني. 

وحضر اللقاء مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح ومساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا السفير علي سليمان السعيد وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار