«إيلاف» من الرباط: قام نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية المغرب (شيوعي سابقا) اليوم الثلاثاء، بزيارة الى بيت عبد الاله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية.

ووصف نبيل بنعبد الله، في تصريح صحافي، الزيارة بأنها "زيارة ود وصداقة، بعدما ترأس الحكومة التي كنا فيها لمدة 5 سنوات وربطنا معه علاقات خاصة على هذا المستوى".

وقال بنعبد الله إنه "من من باب اللياقة، ومن باب الصداقة، ومن باب الود، أن نقوم بهذه الزيارة التي لا علاقة لها بما يقع من مشاورات تشكيل الحكومة التي يقودها الأستاذ سعد الدين العثماني".

وكان بنعبد الله، قد قام برفقة بعض قيادات حزب التقدم والاشتراكية على رأسهم الحسين الوردي وزير الصحة، وشرفات أفيلال الوزيرة المنتدبة في الماء وعبد السلام الصديقي وزير التشغيل، بزيارة ابنكيران في بيته صباح يومه الثلاثاء.

جدير بالذكر ان العثماني رئيس الحكومة المكلف، سيستقبل مساء اليوم نبيل بنعبد الله للتشاور معه بخصوص تشكيل الحكومة المقبلة، وسيكون "التقدم والاشتراكية" آخر حزب يلتقي العثماني بحكم ترتيبه فيانتخابات السابع أكتوبر التي احتل فيها الرتبة ماقبل الاخيرة (12 مقعداً نيابياً).