أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي مساء الأربعاء أن مستوى التهديد الإرهابي في المملكة لن يتغيّر على الرغم من الاعتداء الذي شهدته العاصمة لندن قبل ساعات، وأوقع ثلاثة قتلى أمام مقر البرلمان.

إيلاف - متابعة: قالت ماي في خطاب متلفز من أمام مقر رئاسة الوزراء في داونينغ ستريت إن "مستوى التهديد الإرهابي في بريطانيا تم تحديده منذ فترة عند مستوى الخطر الشديد، وهذا الأمر لن يتغير".

وفي نهاية أغسطس 2014 رفعت بريطانيا مستوى التهديد الإرهابي في البلاد إلى درجة "الخطر الشديد"، أي الدرجة الرابعة على سلم من خمس درجات تصاعدية.

وبعيد ظهر الأربعاء، وفي قلب العاصمة البريطانية، قام رجل في سيارة رباعية الدفع بدهس المارة على جسر وستمنتسر فوق نهر التايمز، والذي يوصل إلى مقر البرلمان وإلى برج ساعة بيغ بين.

وبعدما خرج من الجسر، صدم سيارته بحاجز الطريق، ثم خرج منها وهو يركض نحو أسوار مقر البرلمان، حيث كانت رئيسة الحكومة تيريزا ماي قد ألقت خطابًا أمام النواب.

وقام المهاجم بطعن شرطي، فأطلق عناصر آخرون من الشرطة النار عليه، حين كان يستعد لمهاجمة شرطي آخر، ما أدى إلى مقتله. وإضافة إلى مقتل منفذه، أوقع الاعتداء ثلاثة قتلى، بينهم شرطي، ونحو عشرين جريحًا على الأقل.


&