GMT 10:37 2017 الجمعة 14 أبريل GMT 11:39 2017 الجمعة 14 أبريل  :آخر تحديث
في سابقة من نوعها بالحياة السياسية المغربية

العماري يعلن عن تأسيس «الاصالة والمعاصرة» لـ«حكومة الظل»

ياسر اليحياوي

«إيلاف» من الرباط: في سابقة من نوعها في الحياة السياسية المغربية ، دعا إلياس العماري أمين عام حزب الأصالة والمعاصرة المعارض إلى تشكيل "حكومة ظل" لأول مرة في المغرب تكون موازية للحكومة الرسمية.

وأوضح العماري في كلمة تأطيرية له خلال لقاء جمعه بنواب ومستشاري حزبه أمس الخميس بأحد فنادق الرباط، أن هذه المبادرة معمول بها في العديد من تجارب الدول الديمقراطية، معلنا أنه سيتم تشكيل حكومة من وزراء ووزيرات لجميع القطاعات الحكومية الرسمية.

وبعدما أكد العماري لبرلمانيي حزبه أنها ستكون التجربة الأولى في القارة الإفريقية بعد تجربة مماثلة وقعت بمصر، أعلن أنه كلف لجنة من الحزب ستنطلق في القريب العاجل لإعداد تصور وبرنامج عمل لكيفية اشتغال هذه الحكومة قصد المصادقة عليه من طرف المكتب السياسي للحزب.

من جهة اخرى ، دعا العماري برلمانيي حزبه إلى الانضباط داخل مقر البرلمان والاشتغال بجدية والالتزام بالحضور الفعال داخل مختلف اللجان البرلمانية لممارسة معارضة فعالة وناجعة، مؤكدا أن حزب الأصالة والمعاصرة هو الحزب الوحيد الذي سيمثل المعارضة داخل مجلس النواب.

كما وعد العماري بإجراء تكوين عميق لمختلف برلمانيي الحزب في التواصل ،و فن الخطاب السياسي ، وكيفية ممارسة المعارضة، ستتكفل به أكاديمية التكوين التابعة للحزب ، والتي يرأسها القيادي في الحزب حسن ابن عدي.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار