نصر المجالي: هنأ السفير البريطاني في الرياض سايمون كوليس، المسلمين في المملكة العربية السعودية والعالم بحلول شهر رمضان، وأكد ضرورة أن نأخذ الفرصة خلال هذا الشهر المبارك لتجديد أواصر الصداقة وتعزيز الثقة والتعايش والتسامح بين الجميع.

وقال السفير البريطاني في بيان نشره موقع وزارة الخارجية: أتشرف بتقديم خالص وأحر الأمنيات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك إلى كافة المسلمين وعلى مسلمي المملكة العربية السعودية على وجه الخصوص. وأضاف: يعد شهر رمضان شهرا للصلاة، والصيام، و التأمل الروحاني والتصدق على المساكين وهو وقت يجتمع فيه الأهل والأصدقاء لتقدير نعم الله عليهم.

وتعد ديانة الإسلام ثاني أكبر ديانة في المملكة المتحدة، وتفتح المساجد في أنحاء الدولة أبوابها لكافة أفراد المجتمع طيلة شهر رمضان، وجمع الأفراد من كافة الديانات معا.

يذكر أن السفير كوليس (61 عاما) كان أشهر إسلامه، وفي العام 2016، أصبح كوليس أول سفير في المملكة المتحدة يؤدي فريضة الحج برفقة زوجته السيدة هدى مجركش سورية الأصل

وكان سايمون بول كوليس تلقى تعليمه في كلية الملك إدوارد السابع، في شيفيلد من عام 1967 وحتى عام 1973، وفي كلية المسيح، في جامعة كامبردج.

ويتحدث السفير كوليس اللغة العربية بكل طلاقة وهو والد لخمسة أطفال، وكان عيّن سفيرًا لبريطانيا في السعودية في نهاية يناير العام 2015، وهو انضم إلى وزارة الخارجية البريطانية أواخر العام 1978 بعد دراسته للغة العربية، وكان أول منصب له في البحرين، ثم تنقل في منصب سفير بين قطر والعراق وسوريا، إلى جانب خدمته في كل من البصرة وعمّان ونيودلهي.