قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أعرب الرئيس الاميركي دونالد ترمب عن تمنياته ب"رمضان كريم الى كل المسلمين باسم الشعب الاميركي"، داعيا الى رفض العنف الذي يدعو اليه المتطرفون والى العمل من اجل السلام.

وجاء في رسالة صدرت الجمعة عن البيت الابيض باسم الرئيس الاميركي "ان روح رمضان تعزز ادراكنا لواجباتنا التي نتشارك فيها لجهة رفض العنف، والعمل من اجل السلام، ومساعدة الذين هم في حالة عوز ويعانون من الفقر او من النزاعات".

وتميّزت خطابات ترمب خلال حملته الانتخابية وفي بداية ولايته الرئاسية بمنحى مناهض للمسلمين، وحاول مرتين من دون ان ينجح، فرض اجراءات تحد من هجرة مواطني ست دول يدين غالبية سكانها بالاسلام الى الولايات المتحدة.

وفي رسالته ايضا بمناسبة حلول شهر رمضان شدد ترمب مرة جديدة على مكافحة الارهاب. وقال في هذا الاطار "ان شهر رمضان يبدأ هذا العام ونحن نبكي الضحايا البريئة للهجمات الارهابية الوحشية في بريطانيا ومصر، وهي أعمال تدل على الوضاعة وتتعارض بشكل مباشر مع روح رمضان. ان اعمالا من هذا النوع لا يمكن الا ان تعزز ارادتنا بهزم الارهابيين وايديولوجيتهم المنحرفة".

واوضح ترمب في رسالته انه قام خلال زيارته الاخيرة الى المملكة العربية السعودية بنقل "رسالة شراكة من اجل سلام وامن وازدهار بلداننا وجميع دول العالم، امام اكثر من خمسين من قادة دول اسلامية".

وتابع ترمب "خلال شهر رمضان لنكن حازمين في رغبتنا ببذل كل ما هو ممكن للتأكد بان الاجيال القادمة ستكون متحررة من هذه الافة وستكون قادرة على ممارسة عباداتها بسلام".

ويبدأ شهر رمضان غدا السبت في غالبية الدول الاسلامية.