إيلاف من نيويورك: وجهت آشا ميش، والدة، تاليسين نامكي-ميش، الذي قتل طعنًا أثناء دفاعه عن فتاتين إحداهما مسلمة في مدينة بورتلاند، وجهت رسالة مؤثرة إلى الرئيس الاميركي دونالد ترمب. 

ونشرت وسائل الاعلام رسالة ٱشا، التي تزامنت مع يوم الذكرى، الذي يُكرّم فيه الشعب الاميركي الجنود في صفوف القوات الأميركية، الذين ضحوا بأرواحهم في المعارك التي خاضتها بلادهم. 

بطل من أجل الحرية

وكتبت والدة الضحية في رسالتها تقول، "توفي تاليسين بطلاً كالعديد من الأميركيين الآخرين، الذين لقوا حتفهم وهم يدافعون عن الحرية. عمره 23 عامًا. وتخرج من الكلية منذ عام بعد حصوله على شهادة في الاقتصاد. اشترى للتو منزله الأول، وكان يفكر في بناء أسرة".
وقالت والدته، انه وعلى الرغم من حزن العائلة على فقدان ابنها، إلا انها تفخر بعمله إلى جانب رجلين آخرين في مواجهة الكراهية. 

الشجعان الثلاثة

واشارت إلى ان الرجال الشجعان الثلاثة الذين لا يعرفون بعضهم البعض، ولا يعرفون الفتاتين، رأوا الظلم ولم يترددوا في التصرف.

سيدي الرئيس

وتوجهت آشا الى ترمب بالقول، "لقد قلت أنك سوف تكون رئيسًا لجميع الأميركيين. لذلك، أطلب منك سيدي الرئيس اتخاذ إجراء في هذا الوقت. كلماتك وأفعالك ذات مغزى، هنا في أميركا، وفي جميع أنحاء العالم."

إدانة الكراهية 

وأضافت، "يرجى تشجيع جميع الأميركيين على حماية بعضهم البعض. يرجى إدانة أي أعمال عنف تنجم مباشرة عن خطاب الكراهية وجماعات الكراهية. "

ونوهت،" الى ان ذلك سيكرم تضحية تاليسين"، كما لفتت الى تعاطف الملايين مع عائلتها ودعمهم لها."

تغريدة ترمب 

 الرئيس الاميركي دونالد ترمب قال اول امس، الاثنين إن حادث العنف الذي وقع في مدينة بورتلاند "غير مقبول"، مضيفًا في تغريدة أن الضحايا وقفوا في وجه الكراهية وعدم التسامح.

تفاصيل الحادث

وقتل، تاليسين نامكي-ميش (23 عامًا) من مدينة بورتلاند وريكي جون بيست (53 عامًا) من مدينة هابي فالي، اثناء دفاعهما عن امرأتين إحداهما مسلمة، تعرضتا لمضايقات من أحد الأشخاص في مدينة بورتلاند بولاية أوريغون، وجرح شخص ثالث. 

وقالت شرطة بورتلاند، إن الحادث وقع عصر الجمعة الماضي عندما بدأ رجل يدعى جيريمي جوزيف كريستيان (35 عامًا) بتوجيه إهانات عرقية ودينية لإمرأتين إحداهما مسلمة على متن قطار في محطة هوليوود ترانزيت.
وحاول الرجال الثلاثة منع كريستيان من مضايقة المرأتين، قبل أن يطعنهم، مما أسفر عن مقتل اثنين منهم وإصابة الثالث.

تصريح الشرطة

ووصف قائد شرطة بورتلاند تيد ويلر الرجلين بـ"البطلين"، وقال في مؤتمر صحافي السبت، إنهما قتلا لأنهما قررا أن يفعلا الشيء الصحيح.