GMT 6:50 2017 الأحد 18 يونيو GMT 6:54 2017 الأحد 18 يونيو  :آخر تحديث

الأردن يؤكد دعمه لوقف شامل لاطلاق النار في سوريا

أ. ف. ب.

عمان: اكدت الحكومة الاردنية ليل السبت الاحد دعمها للجهود المبذولة لوقف اطلاق نار شامل في سوريا وذلك بعد اعلان الجيش السوري وقف القتال لمدة 48 ساعة في درعا بجنوب سوريا ما أدى الى هدوء حذر في المدينة بعد أيام من المعارك الكثيفة.

وقال وزير الدولة الاردني لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني في تصريحات اوردتها وكالة الانباء الاردنية (بترا) إن "الاردن يدعم جميع الجهود والمبادرات التي تبذل لتحقيق وقف شامل لإطلاق النار على كل الأراضي السورية".

وشدد المومني على "اهمية اتفاق الهدنة الذي أعلن عنه السبت في الجنوب السوري لمدة 48 ساعة".

وعبر عن أمله ب"التزام كافة الاطراف لتنفيذ الاتفاق"، مؤكدا "أهمية وقف إطلاق النار للتخفيف على الاشقاء السوريين خاصة المحتاجين لوصول المساعدات انسانية".

وجدد المومني "موقف الاردن الداعي الى ضرورة العمل عبر مسار جنيف لايجاد حل سياسي للأزمة يقبله السوريون ويضمن وحدة سوريا وتماسكها ويحمي سيادتها".

وأعلنت القيادة العامة للجيش السوري في بيان السبت "وقف العمليات القتالية" اعتبارا من ظهر السبت "في مدينة درعا لمدة 48 ساعة وذلك دعما لجهود المصالحة الوطنية".

ودرعا بين المناطق الواردة في خطة "مناطق تخفيف التصعيد" التي اتفقت عليها حليفتا النظام السوري روسيا وايران وداعمة المعارضة تركيا سابقا في العام الجاري. لكن المدينة شهدت في الاسابيع الأخيرة مواجهات كثيفة علق وسطها المدنيون.

وتسيطر الفصائل المعارضة على حوالى 60% من مدينة درعا فيما تعتبر المحافظة ككل من آخر المعاقل المتبقية لقوى المعارضة في البلاد.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار