GMT 15:00 2017 الأحد 18 يونيو GMT 15:44 2017 الأحد 18 يونيو  :آخر تحديث
تعيين 4 وزراء جدد في حكومة الملقي أحدهم للاستثمار

قمة أردنية فرنسية في باريس الإثنين

نصر المجالي

إيلاف من لندن: أعلن بيان للقصر الملكي الأردني أن الملك عبد الله الثاني سيزور باريس غدًا الإثنين لإجراء مباحثات مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

وتتناول محادثات الملك الأردني والرئيس الفرنسي تعزيز آفاق التعاون بين البلدين الصديقين، اللذين يشاركان في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم (داعش)، الذي يسيطر على مناطق شاسعة من سوريا والعراق.

على صعيد آخر، صدر مرسوم ملكي بإجراء تعديل وزاري على حكومة هاني الملقي، شمل تعيين هالة لطوف وزيرة للتنمية الاجتماعية، جميل مجاهد وزيرًا للنقل، صالح الخرابشة وزيرًا للطاقة والثروة المعدنية، ومهند شحادة وزير دولة لشؤون الاستثمار ورئيسًا لهيئة الاستثمار.

وأدى الوزراء الأربعة الجدد اليمين القانونية أمام الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية اليوم الأحد، كما أدى عدد من السفراء الجدد، اليمين بمناسبة تعيينهم سفراء للمملكة لدى عدد من الدول الشقيقة والصديقة، وهم: رامي وريكات سفيرًا لدى مملكة البحرين، صقر أبو شتال سفيرًا لدى دولة الكويت، فايز خوري سفيرًا لدى جمهورية إيطاليا، جانتي قلاجوقة سفيرًا لدى مملكة النرويج، وعامر المجالي سفيرًا لدى جمهورية تشيلي.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار