GMT 19:33 2017 الإثنين 10 يوليو GMT 19:37 2017 الإثنين 10 يوليو  :آخر تحديث

مجلس فرنسي الماني الخميس في باريس للبحث في مسألة الدفاع الاوروبي

أ. ف. ب.

باريس: اعلنت الرئاسة الفرنسية الاثنين ان المستشارة الالمانية انغيلا ميركل والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون مع عدد من وزراء البلدين، سيعقدون الخميس مجلسا وزاريا فرنسيا المانيا للبحث في مسألة الدفاع الاوروبي.

سيضم هذا المجلس وزراء الخارجية والداخلية والدفاع في كلا البلدين الذين سيجتمعون قبل المشاركة في غداء عمل. يأتي الاعلان عن هذا المجلس كبادرة جديدة لتاكيد وحدة الموقف بين برلين وباريس على الساحة الدولية.

يعقد صباح الخميس ايضا اجتماع للمجلس الفرنسي الالماني للدفاع والامن برئاسة ماكرون وميركل، على ان تكون نقطة البحث الاساسية سبل مكافحة الارهاب.

ومن المتوقع ان يطلب الرئيس الفرنسي من المستشارة الالمانية المساهمة في مساعدة دول الساحل الافريقي، على غرار ما فعل خلال زيارته الى باماكو للمشاركة في قمة مجموعة الخمس لدول الساحل في يونيو.

وخلال قمة باماكو حضت فرنسا دول هذه المنطقة على انشاء قوة مشتركة لمحاربة الجهاديين، ووعدت في المقابل بانشاء صندوق مساعدة للتنمية، على امل ان تشارك المانيا في تمويله.

حول الدفاع الاوروبي وبعد الاجتماع الاخير للمجلس الاوروبي في الثاني والعشرين من يونيو الذي انشأ صندوقا اوروبيا للدفاع، واقام تعاونا دائما في مجال الدفاع، تسعى باريس الى الاعلان الخميس عن مشاريع تعاون محددة. وعلم ان مسألة الهجرة لن تكون جزءا من مواضيع البحث الخميس بين المانيا وفرنسا.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار