GMT 1:40 2017 الجمعة 15 سبتمبر GMT 10:49 2017 الجمعة 15 سبتمبر  :آخر تحديث
أكد أن ميليشيات إيران أهدافها خسيسة

قرقاش: تهديدات الحوثي باستهداف الإمارات لا تخيفنا

أحمد قنديل

إيلاف من دبي: قال الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي إن تصريحات عبدالملك الحوثي التي تهدد وتستهدف الإمارات وعاصمتها تكشف عن يأس، ولا تخيفنا، وأنها دليل مادي ثابت على ضرورة عاصفة الحزم، لافتاً إلى أن ميليشيات إيران أهدافها خسيسة وخطرها حقيقي.

وكتب قرقاش في تغريدات له على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلاً: "تصريحات الحوثي التي تهدد وتستهدف الإمارات وعاصمتها دليل مادي ثابت على ضرورة عاصفة الحزم". مضيفاً أن "ميليشيات إيران أهدافها خسيسة وخطرها حقيقي.. وتهديدات الحوثي وحماقته لا تخيفنا، وتكشف عن يأس لمن يدافع عن أوهام تشظت، ولكنها تكشف يقينًا عن النوايا المبيتة لأمن واستقرار الخليج العربي".

وأشار الوزير قرقاش إلى أن "ملك الحزم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أطلق العاصفة لإدراكه خطر تغيير التوازن الاستراتيجي، وتهديدات الحوثي تؤكد ذلك، لذا فإن التحالف العربي يخوض معركة ضرورية لمستقبل المنطقة".

وتابع أنه "في السياق الأوسع التحديات التي نشهدها تستدعي المزيد من التضامن العربي، والتحالف العربي مثال، رهان الإمارات عربي والسعودية ومصر عمودية".

دعني فأنا أكبر من فمك

في سياق متصل، رد وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، على التهديد الذي وجهه عبدالملك بدر الدين الحوثي زعيم جماعة "أنصار الله" اليمنية لدولة الإمارات العربية المتحدة، بأنها "باتت في مرمى صواريخ" جماعة الحوثي، كما هدد الحوثي بقصف السعودية بطائرات دون طيار.

وقال الشيخ خالد بن أحمد عبر حسابه على موقع "تويتر": "رب كلمة قالت لصاحبها: دعني فأنا أكبر من فمك"، وأضاف "لا أخشى على بلد شعبها وفي وأصيل وعدوانها حوثي وشريفة"، في إشارة إلى إيران التي وصفها وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية، سلطان المريخي، بـ"الدولة الشريفة" في اجتماع لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، وأثار انتقادات حادة من الدول الأربع، "المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر"، المقاطعة لقطر.

تهديدات الحوثي

وكان زعيم المتمردين الحوثيين في اليمن عبدالملك بدر الدين الحوثي، قد هدد اليوم الخميس، بشن هجمات صاروخية ضد دولة الإمارات العربية المتحدة وأهداف نفطية سعودية.

وقال الحوثي خلال كلمة له على قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين قبل أسبوع من احتفال الحوثيين بمرور 3 سنوات على سيطرتهم على صنعاء "على كل الشركات في الإمارات ألا تنظر للإمارات بلدًا آمنًا بعد اليوم".

وادعى الحوثي أن "القوة الصاروخية تمكنت من إنجاز مرحلة ما بعد الرياض، وما زالت المسارات وخطوط الإنتاج تتنامى.. المنشآت النفطية السعودية من اليوم باتت في مرمى صواريخنا".

وتابع الحوثي "إذا أرادوا أن تسلم سفنهم النفطية فعليهم ألا يقدموا على غزو الحديدة، وأي حماقة لغزو الحديدة والميناء ستقابل بخطوات لم نقدم عليها من قبل".

وزعم أن "هناك حرصًا على معالجة الأمور بالحسنى، ونعلن تأييدنا لكل المساعي التي تهدف إلى وحدة الصف والتفاهم".

وقد أثارت تصريحات الحوثي موجة غضب واستياء عارمة في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة داخل الإمارات، وجعلت كثيرين من المغردين يؤكدون أن هذه التهديدات تعزز ما قالته دول التحالف العربي من أن تدخلها في اليمن ضروري لحماية الأمن الإقليمي للمنطقة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار