القاهرة: طالب رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي بضرورة الوقف الفوري للقصف المستمر الذي تتعرض له (الغوطة الشرقية) وباقي الأراضي السورية.

وأشار السلمي في برقية عاجلة وجهها اليوم الجمعة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس الى ما يخلفه هذا القصف من قتل واصابة مئات المدنيين أغلبهم من الأطفال والنساء اضافة لما يخلفه حصار المدن من ضحايا نتيجة نقص الغذاء والدواء.

وأكد السلمي أن "ما يحدث بحق الشعب السوري من قصف يومي مستمر يستهدف المدنيين الأبرياء هي جرائم بشعة ضد الانسانية وهي جرائم حرب مدانة بشدة ولا يمكن تبريرها وتتنافى مع قواعد القانون الدولي والقانون الدولي الانساني" داعيا المجتمع الدولي الى التدخل الفوري لوقف هذه الجرائم البشعة التي تحدث أمام مرأى ومسمع العالم.

وطالب المجتمع الدولي باتخاذ خطوات عاجلة وجادة وفاعلة على أرض الواقع لحماية المدنيين السوريين من القصف اليومي المستمر بالطائرات والبراميل المتفجرة والغازات السامة وتحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته والقيام بدوره الحقيقي والانساني لوقف هذه الجرائم المستمرة.

وجدد رئيس البرلمان العربي مطالبته لمجلس الأمن الدولي بوقف فوري لاطلاق النار في كافة الأراضي السورية وسحب القوات المسلحة لكافة الدول المتدخلة في الشأن السوري واخراج الميليشيات والجماعات الارهابية وتقديم المسؤولين عن الجرائم التي ارتكبت بحق المدنيين للمحكمة الجنائية الدولية.

وأكد ضرورة جلوس النظام السوري والمعارضة على طاولة المفاوضات للتوصل لحل سياسي لانهاء الأزمة السورية وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي ومقررات مؤتمر (جنيف).

ويواصل النظام السوري وروسيا قصف الغوطة الشرقية رغم اعتماد مجلس الأمن الدولي بالإجماع في فبراير الماضي قرارا يطالب بوقف الأعمال العسكرية في سوريا ورفع الحصار المفروض من قبل قوات النظام عن الغوطة الشرقية وبقية المناطق الأخرى المأهولة بالسكان لمدة 30 يوما على أن يدخل حيز التنفيذ بشكل فوري.(النهاية) م ف م / ا س م / م م ج