GMT 17:40 2018 الخميس 5 أبريل GMT 23:18 2018 الخميس 5 أبريل  :آخر تحديث
يوليا تعلن أنها ووالدها بخير وتدعو لاحترام خصوصيتها

الشرطة البريطانية تبث رسالة لابنة الجاسوس

نصر المجالي

نصر المجالي: نشرت الشرطة البريطانية على موقعها الالكتروني أول تصريح باسم يوليا سكريبال ابنة العميل المزدوج السابق أعلنت فيه عودتها للوعي منذ أكثر من أسبوع، و"يسرني الآن أن أقول إن قوتي تزداد يوما بعد يوم".

ووصفت يوليا البالغة من العمر 33 عاما الحادثة في مدينة سالزبوري مطلع الشهر الماضي بالـ"مربكة نوعا ما"، مضيفة: "وآمل أن تحترموا خصوصيتي وخصوصية عائلتي خلال فترة النقاهة".

وجاء البيان بعد ساعات فقط من بث التلفزيون الروسي لتسجيل قيل إنه لمحادثة هاتفية تمت بين ابنة سكريبال وابنة عمها. ولم يذكر البيان أي معلومات حول حالة سيرغي سكريبال الصحية.

وكانت يوليا نقلت يوليا، هي ووالدها البالغ 66 عاما، إلى المستشفى في سالزبري بعد تعرضهما للهجوم بغاز الأعصاب القاتل.

الجميع بخير

وأضافت يوليا : "صحة الجميع مستقرة، ولا أحد يعاني من أشياء لا يمكن تجاوزها". وسبق أن أفادت السلطات البريطانية بأن يوليا سكريبال عادت إلى وعيها وبدأت تتكلم، وقدرت حالة والدها الصحية بالـ"حرجة".

وعبرت يوليا عن شكرها للاهتمام بحالتها "وبالعديد من رسائل الدعم" التي تلقتها. كما وجهت الشكر إلى "سكان سالزبوري الذين قدموا المساعدة عندما فقدنا الوعي، أنا وأبي، وعلاوة على ذلك، أود أن أشكر موظفي مستشفى مقاطعة سالزبوري على رعايتهم ومهنيتهم".

اتصال فيكتوريا

وقالت فيكتوريا سكريبال، قريبة سكريبال المقيمة في روسيا، أثناء حديث لقناة "روسيا 1" الرسمية إنها اتصلت بيوليا عبر الهاتف مساء يوم أمس الأربعاء، وقدمت للقناة تسجيل المكالمة التي بثتها "روسيا 1" على هواء برنامج "60 دقيقة" أمس، مع التأكيد أنها لا تستطيع ضمان صحة التسجيل.

وقالت فيكتوريا في التسجيل التي قدمت نفسها على أنها يوليا سكريبال إنها ستخرج من المستشفى قريبا، إذ أن حالتها الصحية تحسنت، مؤكدة أن حالة والدها "عادية" أيضا.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار