GMT 13:26 2018 الأربعاء 16 مايو GMT 13:57 2018 الأربعاء 16 مايو  :آخر تحديث
تلقى 355 مكالمة منذ إطلاقه قبل يومين

"الخط المباشر" للتبليغ عن الرشوة يسقط عدة أشخاص بيد العدالة المغربية

عبدالله التجاني

الرباط: يبدو أن خطة إطلاق النيابة العامة بالمغرب الخط المباشر للتبليغ عن الفساد والرشوة أمام المواطنين بدأت تعطي أكلها، حيث أعلنت رئاسة النيابة العامة أن نتائج يومين من اشتغاله، أسفرت عن سقوط عدة أشخاص في حالات تلبس بمدن مغربية مختلفة.
وأكدت النيابة في معطيات حصلت عليها "إيلاف المغرب" أن الخط المباشر استطاع أن "يسقط عدة أشخاص في ثلاث حالات تلبس بالرشوة في كل من فاس وسيدي بنور وإنزكان، حيث تم توقيف موظفين أو وسطاء في حالة تلبس من طرف مصالح الشرطة القضائية تحت الإشراف المباشر للنيابات العامة المختصة، وتم وضعهم رهن الحراسة النظرية( الاعتقال الاحتياطي) على ذمة البحث في هذه القضايا".
وأوضح المصدر ذاته أن الخط المباشر للتبليغ عن الرشوة استقبل "خلال الايام الثلاثة الأولى من اشتغاله حوالي 355 مكالمة"، وهو ما يعد مؤشرا جيدا يشجع على استمرار هذه الخدمة في مكافحة الظاهرة المتبقية في الإدارة و والمؤسسات العمومية.
ومن الأهداف الرئيسة التي رسمت للخط الساخن للتبليغ عن الرشوة والفساد، ضبط المرتشين في حالة تلبس بناء على تبليغ من الأشخاص الذين يطلب منهم منح رشاوى مقابل خدمات بالإدارات والمؤسسات العامة أو الخاصة خلافا للقانون.
يذكر أن الوكيل العام للملك ورئيس النيابة العامة بالمغرب، محمد عبد النباوي، أكد بمناسبة إطلاق الخط بداية الأسبوع الجاري، أن مؤسسته تراهن على هذه الخدمة لردع الأشخاص المتورطين في الرشوة والفساد بمختلف الإدارات والمؤسسات.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار