GMT 12:00 2018 الأحد 3 يونيو GMT 12:07 2018 الأحد 3 يونيو  :آخر تحديث
اتفاق على التصدي لأنشطة إيران المزعزعة للاستقرار

محمد بن سلمان وتيريزا ماي يؤكدان أهمية استقرار النفط

صحافيو إيلاف

أكد ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، ورئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، على أهمية الاستقرار في أسواق نفط الذي يعتبر لصالح المستهلكين والمنتجين على حد سواء.

لندن: أعلن مكتب رئيسة الوزراء البريطانية أن اتصالا هاتفيا جرى بين ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وتيريزا ماي. وأكد الجانبان على أهمية الاستقرار في سوق النفط.

وقال "أشارت رئيسة الوزراء وولي العهد لأهمية الاستقرار في أسواق النفط، الذي قالا إنه لصالح المستهلكين والمنتجين على حد سواء".

وأكدت ماي للأمير محمد بن سلمان ضرورة "التصدي لنشاطات إيران المزعزعة للاستقرار في المنطقة".

وقال بيان صادر عن مكتب ماي، إنها اتفقت مع الأمير محمد بن سلمان على ضرورة التعاون لحماية السعودية من الصواريخ البالستية الإيرانية.

وكان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح قد أكد على الالتزام باستقرار سوق النفط لمصلحة المنتجين والمستهلكين في أعقاب انسحاب أميركا من الاتفاق النووي الإيراني في 8 مايو الماضي.

وكان مصدر مسؤول في وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية قد صرح بأن السعودية ملتزمة بدعم استقرار الأسواق البترولية لما فيه مصلحة المنتجين والمستهلكين، واستدامة النمو في الاقتصاد العالمي.

وقال المصدر الذي نقلت عنه وكالة الأنباء السعودية إن ذلك "على إثر القرار الأميركي بالانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران (..) المملكة (ستعمل) مع كبار المنتجين والمستهلكين داخل أوبك وخارجها للحد من آثار أي نقص في الإمدادات".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار