إيلاف من الرباط:تعذر، الأحد، إجراء مباراة اتحاد العاصمة الجزائري ضد ضيفه نهضة بركان المغربي، التي كانت مقررة، بملعب 5 يوليو،وذلك بسبب تشبث الاتحاد الجزائري برفض قرارات الاتحاد الإفريقي التي انتصرت لحق الفريق المغربي في لعب المقابلة لحساب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بقميصه الرسمي الذي يتضمن خريطة المملكة المغربية.

فريق نهضة بركان المغربي

وكانت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، قد رفضت الأحد، الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد الجزائري لكرة القدم ضد قرار لجنة الأندية، الذي كان قد طالب سلطات الجزائر، أمس، بتسليم أقمصة فريق نهضة بركان التي احتجزتها أول من أمس بمطار هواري بومدين، مشيرا إلى أن هذه الأقمصة التي تتضمن خريطة المملكة المغربية مصادق عليها من قبل الجهات المختصة بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ومسموح للفريق المغربي أن يلعب بها أمام اتحاد العاصمة.

وفي حالة عدم الاستجابة، هددت الهيئة القارية في قرارها باعتبار الفريق الجزائري منهزما.

كما أكدت اللجنة القرار السابق بشرعية إرتداء نهضة بركان لأقمصته الرسمية، التي خاض بها مبارياته السابقة لهذا الموسم، ضمن مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي.

وكانت وسائل إعلام جزائرية قد ذكرت، قبل موعد اللقاء بدقائق، أن الاتحاد الجزائري حضر "مفاجأة" للفريق المغربي في غرف تغيير الملابس.وأوضحت أن الاتحاد الجزائري برئاسة وليد صادي عمد إلى "اقتناء أقمصة من نوعية رفيعة ووضعها في غرف حفظ ملابس فريق نهضة بركان".

وأرفقت وسائل الإعلام الجزائري تقاريرها بصور من الغرفة المفترضة لتبديل الملابس الخاصة بالفريق المغربي تظهر فيها أقمصة بألوان نهضة بركان وأسماء اللاعبين، والمستشهر الرسمي للفريق وعلم المغرب، لكن دون خريطة المملكة موضوع الجدل والعلامة الخاصة بالشركة المصنعة للقميص الرسمي.

وسارع خالد فكري، وهو محامي بهيئة الدار البيضاء، إلى توجيه إنذار إلى رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، أخبره فيه أن موكلته، الشركة المتخصصة في صناعة الأقمصة والمالكة للعلامة التجارية والإسم التجاري ذي المنشأ المغربي المسجلين لدى المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية بالمملكة المغربية ترتبط مع نادي نهضة بركان المغربي لكرة القدم بعقد من أجل "تسويق علامتها واسمها التجاريين وفق الهوية البصرية المتعاقد عليها".

رسالة انذار وجهها محامي الشركة المغربية المنتجة للأقمصة الى رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم

وأضاف فكري أن الشركة فوجئت بـ "تصرفات لا مسؤولة للاتحادية الجزائرية"، وذلك "بتزييف أقمصة نادي نهضة بركان عن طريق حذف الهوية البصرية" لعلامة الشركة من الأقمصة و"حذف خريطة المملكة باعتبار أن الغاية التسويقية واستهداف مستهلكي المملكة المغربية التي تمتد حدودها من طنجة إلى الكويرة".

ودعا فكري رئيس الاتحاد الجزائري "بشكل فوري"، إلى "سحب الأقمصة التي تم التلاعب في معطياتها وتمكين فريق نهضة بركان من الأقمصة الأصلية المعتمدة من موكلتي ومن الاتحاد الإفريقي تحت طائلة اللجوء إلى الأجهزة القضائية الدولية للمطالبة بالتعويضات المستحقة لموكلتي عن تفويت فرصة تسويق علامتها التجارية على المستوى الإفريقي".