: آخر تحديث

«الشهراني» أول مهندس سعودي في وكالة ناسا الدولية

 

 

 

م. مشعل الشهراني


 

 

 

عبدالله سيف (هاتفيا- كاليفورنيا) @abdullahseif

انضم المهندس السعودي مشعل سعيد الشهراني لفريق الباحثين في وكالة ناسا الدولية للفضاء في أحد مشاريع الوكالة القائمة تحت اسم (Microgravity) (مايكروغرافتي). وقد رشح الشهراني وفريق العمل الذي قام بإنشائه بعد اجتيازهم المقابلات الشخصية، وحصولهم على أفضل ملف من بين بقية المشتركين الذين قدموا للحصول على هذا المشروع.

وأوضح الشهراني لـ«عكاظ» أن المشروع عبارة عن تصميم جهاز كامل لفصل قوة الجاذبية لفترة تفوق 21 يوما، ما يسهم في مساعدة المهندسين وعلماء الهندسة الحيوية في إجراء تحاليل دقيقة على عينات عضوية تحت تأثير الجاذبية الأرضية الضعيفة. مضيفاً: سيطلق الجهاز المصمم إلى الفضاء لمقارنة النتائج التي حققت على الأرض، مشيرا إلى أن المشروع في مراحله النهائية، وسيتم تسليمه نهاية العام الحالي.

يذكر أن مشعل الشهراني مهندس ميكانيكي، عمل موظفا سابقا في أرامكو السعودية، ويدرس حالياً بجامعة سان خوزيه في وادي السيليكون، التي تعد أقوى الجامعات في الهندسة. وهو أحد أبناء محافظة بيشة، وقد كرمه تعليم بيشة أخيرا على تميزه وإبداعه في مجال دراسته.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في جريدة الجرائد