بكين : اكدت اللجنة المنظمة لدورة الالعاب الاولمبية الصيفية التي تنطلق في بكين يوم الجمعة المقبل بان الالعاب ستكون امنة وذلك بعد يوم واحد على الاعتداء الارهابي في شمال البلاد والذي ادى الى مقتل 16 شخصا.وقتل16جمركياواصيب16اخرونبجروحصباح امسالاثنيناثرهجومعلىمركزهمفيمنطقة شينجيانغالمسلمةالواقعة فيشمالغربالبلاد،بحسبماذكرتوكالةانباءالصينالجديدة.وذكرتوكالةالانباءالرسميةانرجلينهاجمابشاحنةمركزالجماركقبلانيتمتوقيفهما،مشيرةايضاالىانفجارقنبلتينيدويتين.

وقال المتحدث الرسمي باسم اللجنة المنظمة للالعاب صن ويدي اليوم الثلاثاء: quot;تقوم الحكومة الصينية بكل ما يلزم لضمان الامن خلال الالعاب التي تنطلق يوم الجمعة المقبلquot;.واضاف quot;نحن في اللجنة المنظمة على اتصال مستمر مع زملائنا في اللجنة الاولمبية الدولية، كما اننا واثقون من ان الحكومة الصينية تقوم بما يلزم لضمان الامن والسلامة خلال الالعاب الاولمبيةquot;.

واكد ويدي بان لا معلومات دقيقة عن الهجوم حتى الان، قائلا: لا تزال الشرطة تقوم بتحقيقاتها ولم تردنا اي معلومات جديدة بهذا الشأنquot;.

وسبقان اكدتالسلطاتالصينية خلالالاشهرالاخيرةانهاتواجهتهديداتارهابيةتستهدفالالعابالاولمبية مشيرةبشكلخاصالىمنطقةشينجيانغكبؤرةمحتملة.