اكد الشيخ هزاع بن زايد اّل نهيان الرئيس الفخري للاتحاد الاماراتي لكرة القدم عن الدعم المطلق لمرشح الإمارات يوسف السركال في انتخابات رئاسة الاتحاد الاسيوي للعبة التي ستجري في 2 ايار/مايو المقبل في كوالالمبور.

ويتنافس السركال رئيس الاتحاد الاماراتي للعبة مع البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم والسعودي حافظ المدلج والتايلاندي راوي ماكودي على خلافة القطري محمد بن همام في رئاسة الاتحاد الاسيوي.

وقال هزاع بن زايد على هامش تكريم منتخب الامارات الفائز بلقب كأس الخليج الحادية والعشرين في البحرين quot;ندعم السركال بكل قوة ونعتقد ان فوزه سيكون مكسبا للكرتين الاسيوية والاماراتيةquot;.

وتابع هزاع بن زايد quot;الايام المقبلة ستشهد المزيد من التحركات الاماراتية على كافة المستويات من اجل دعم ترشيح السركالquot;.

من جهته، كشف السركال انه تقدم باحتجاج رسمي الى اللجنة القانونية في الاتحاد الاسيوي لكرة القدم على خلفية القرار السابق للمكتب التنفيذي بضرورة استقالة المرشحين للانتخابات من مناصبهم القارية.

وقال السركال quot;القرار عندما اتخذ لم يستند على بند موجود في النظام الاساسي للاتحاد، وفي ظل غياب النص لا يمكن فتح باب الاجتهادquot;.

وعاد السركال ليؤكد ثقته العالية بالفوز برئاسة الاتحاد الاسيوي quot;لو لم اكن قادرا على الحسم لما زجيت باسمي بموقف غير محسوبquot;.

وراى ان الاجتماع الذي دعا اليه الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب اسيا من اجل التشاور على اختيار مرشح عربي واحد في 6 اذار/مارس الحالي في عمان quot;لن يخرج بنتيجة ايجابية على الاقل في الاجتماع الاول، ولكن قد يحدث لاحقا وقبل اجراء الانتخاباتquot;.

واعتبر السركال ان خوض العرب للانتخابات بثلاثة مرشحين quot;يضعف موقفهم ويصب في صالح المرشح التايلاندي ماكودي الذي ينطلق من تاييد 12 دولة تمثل منطقة الاسيانquot;.