تدخل الامير علي بن الحسين لإنهاء الأزمة المشتعلة بين الاتحاد الإماراتي ونظيره الآسيوي بعد وصف الأبيض الإماراتي بـquot;قرود الصحراءquot;. وكشفت مصادر وثيقة الصلة لـ إيلاف أن بعض القيادات الرياضية طالبت يوسف السركال الاستقالة من منصبه كنائب لرئيس اتحاد الكرة في قارة آسيا.


كشفت مصادر وثيقة الصلة بالاتحاد الاماراتي لكرة القدم، لـ quot; ايلاف quot; أن الامير على بن الحسين رئيس الاتحاد الاردني ورئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم ، وعضو المكتب التنفيذي في quot; فيفا quot; قد تدخل من أجل تهدئة الاجواء بين الاتحادين الآسيوي والاماراتي، تفاديًا للمزيد من حالات التصعيد، بعدما طالبت بعض القيادات الرياضية من يوسف السركال الاستقالة من منصبه كنائب لرئيس الاتحاد الآسيوي.

وكان الموقع الالكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد وصف الابيض الاماراتي بـ quot; قرود الرمل quot;، وهو الوصف الذي احتج عليه اتحاد الكرة عبر بيان شديد اللهجة، ما دفع بمسؤولي الاتحاد الآسيوي الى تقديم اعتذار رسميًا وحذف العبارة من تقريره عن الكرة الاماراتية.

ولم يكتفِ الاتحاد الاماراتي بما ورد في نص الاعتذار اذ طالب رسميًا في نص برقية بعث بها يوم الاثنين الماضي الى اللجنة القانونية بالاتحاد الآسيوي أن يعقد القائم بأعمال رئيس الاتحاد، زهانغ جيلونغ مؤتمراً صحافياً لتقديم اعتذار رسمي للإمارات عن هذا الوصف المهين، على حد تعبيرهم، أو يبادر وفد رفيع المستوى بزيارة الامارات من اجل تقديم اعتذار رسميًا لها في هذا الشأن.

وتعرض السركال، لضغوطات قوية خلال الايام الماضية من شخصيات رياضية واعلاميين من أجل اتخاذ موقف أكثر تشددًا ازاء ما حدث من جانب الاتحاد الآسيوي، باعتباره رئيسًا لاتحاد الكرة الاماراتي، ويشغل في الوقت نفسهنائب رئيس الاتحاد الآسيوي.

ويتردد أن السركال ينوي التقدم لخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي في دورته المقبلة، في حالة عدم عودة القطري محمد بن همام لمنصبه وقد بادر العشرات من رجال الاعمال والقانونين في الامارات، بعرض خدماتهم على اتحاد الكرة من اجل مواصلة مساعيه الرامية الى رد اعتبار المنتخب الوطني بعد العبارة المسيئة التي نشرها في حقه على موقعه الالكتروني على شبكة الانترنت.

وكانت الجماهير الاماراتية ولاعبو الابيض قد حملوا لافتات خلال المباراة الودية التي جمعتهما مساء الثلاثاء مع نظيره البحريني ،طُبع عليها quot; يا من نعتنا بالقرود .. نحن أسود زايدquot;، وكُتبت اللافتة باللغتين الانكليزية والعربية، سعياً الى توصيل الرسالة الى من يهمه الامر.

وكان المنتخب الاماراتي قد حقق انتصارًا كبيرًا على منتخب البحرين قوامه 6 / 2 خلال المباراة التي جمعتهما في دبي ضمن تحضيرات المنتخبين لخليجي 21 المقررة في المنامة خلال يناير المقبل.

وقال مصدر مسؤول في اتحاد الكرة الاماراتي إن الضغوطات التي يمارسها شخصيات عدة في الامارات سواء رياضية أو اعلامية أو جماهيرية، قد دفعت الاتحاد لرفض شكل الاعتذار السابق الذي قدمه الاتحاد الآسيوي والمتمثل في رسالة نصية بعث بها في وقت سابقquot;.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه quot; سننتظر حتى انتهاء شهر اكتوبر الحالي، واذا لم يستجب الاتحاد الآسيوي لمطلبنا بشأن تقديم الاعتذار التي نرى أنه مُرضٍ لنا فلن يكون لنا خيار سوى التصعيد للقضاءquot;.