قدم الإتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتذارا رسمياً الى نظيره الإماراتي بعد الخطأ الذي وقع به موقعه الرسمي على الإنترنت واثار انتقادات اماراتية حادة.

واطلق موقع الاتحاد الاسيوي في تقرير له لقب quot;قرود الصحراءquot; على منتخب الامارات، ما اثار غضب الاتحاد الاماراتي لكرة القدم الذي اتهم نظيره الاسيوي امس بquot;العنصريةquot;.

وقال الاتحاد الاسيوي في بيان له اليوم الاثنين quot;يعتذر الاتحاد الاسيوي لكرة القدم على الخطأ التحريري الذي وقع عندما تم الاشارة من دون قصد لمنتخب الإمارات الوطني عبر لقب غير دقيق، وذلك في الخبر الذي نشر عبر الموقع الانكليزي للاتحاد الاسيوي على الانترنت، تحت عنوان quot;منتخب الإمارات يعتمد أسلوب الحذرquot; بتاريخ 12 تشرين الأول/اكتوبر الحاليquot;.

وتابع البيان quot;جاء هذا الخطأ غير المقصود من قبل المحرر، نتيجة اعتماده على احدى موسوعات الانترنت، وتم تصحيحه مباشرة بعد ملاحظته، ويود الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ان يقدم اعتذاره عن اي إساءة تسبب بها للاتحاد الاماراتي لكرة القدم وجماهير كرة القدم في الاماراتquot;.

وكان يوسف عبدالله الامين العام للاتحاد الاماراتي هاجم بعنف نظيره الاتحاد الاسيوي وقال في بيان له امس quot;نعبر عن استيائنا الشديد من الوصف السيئ الذي استخدمه الموقع الرسمي للاتحاد الاسيوي بخصوص منتخبنا الوطني، وسنرفع الامر الى الدائرة القانونية لمخاطبته لحفظ حقوقنا تجاه هذا الامر المؤسف الذي يعبر عن عنصرية بعض القائمين على الاتحاد الآسيوي من شرق القارة ضد دول الغربquot;.

وتابع quot;ما حصل امر غير مقبول ودليل على عدم احترام الغير، ويؤكد وجود مواقف عنصرية بدأت تظهر على السطح من اجل مصالح ضيقة، ونطالب الاتحاد الاسيوي بتقديم اعتذار رسمي باسرع وقت ممكن، مع احتفاظنا بكامل حقوقنا المشروعة لوقف مثل هذا السلوك العنصري غير المسؤولquot;.