جرت اتصالات سرية في الساعات الماضية بين الاتحادين الإماراتي والسعودي للتوافق على مرشحواحد بينهما لخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.


مطر عبيد-إيلاف: كشفت مصادر قريبة الصلة من الاتحاد الاماراتي لكرة القدم، ان اتصالات سرية قد جرت خلال الساعات الماضية، بين الاتحادين الاماراتي والسعودي، بشأن الاتفاق على مرشح توافقي بينهما لخوض انتخابات الاتحاد الاسيوي المقررةمطلع شهر مايو المقبل.

وجاءت هذه الخطوة من جانب الاتحاد الاماراتي، تحسبا لفشل المساعي التي يقوم بها الأمير علي بن الحسين رئيساتحاد الكرة الأردني ورئيس اتحاد دول غرب أسيا ونائبرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن القارة الأسيوية من أجل التوافق على مرشح عربي واحد لخوض انتخابات الاتحاد الاسيوي.

ووجه الامير علي بن الحسين الدعوة بشكل رسمي في وقت سابق الى رؤساء الاتحادات ال13 لدول منطقة غرب أسياللاجتماع في عمان الشهر المقبل، وذلك لبحث امكانيةالتوافق على مرشح عربي واحد

وكان الاماراتي يوسف السركال، والبحريني سلمان بنإبراهيم والسعودي حافظ المدلج قد تقدموا رسميا بأوراق ترشيحهم لخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

وأكدت المصادر، ان حافظ المدلج، أبدى في وقت سابق خلال اتصالات جمعته مع يوسف السركال استعداده لسحب أوراق ترشيحه لصالح المرشح الاماراتي شريطة موافقة الاتحاد السعودي على ذلك باعتباره الجهة الرسمية في المملكة التي رشحته لهذا المنصب، الامر الذي دفع بالسركال الى التفاوض بشكل مباشر مع الاتحاد السعودي بشأن اقناعهم بسحب أوراق المدلج والتنازل لمصلحته.

وأبدى السركال، استعداده خلال مقابلة تليفيزيونية أجراها في وقت سابق، استعداده للانسحاب من سباق الرئاسةلمصلحة المرشح السعودي، في ظل العلاقات التي تربطهما معاً.

وتوقعت المصادر أن لا يحقق اجتماع عَمان الهدف المنتظر منه في ظل توتر العلاقة بين يوسف السركال والشيخ سلمان بن ابراهيم، ودخول الكويت طرفا في النزاع القائم بين الطرفين على رئاسة الاتحاد الاسيوي.

واتهم السركال أحمد الفهد وشقيقه طلال الفهد بانهما لا يرغبان في دعمه لأنه لا يحقق مصالح شخصية لاحد ويهتم بالمصلحة العامة، وهو الامر الذي لا يرضي أبناء الفهد، على حد تعبيره.

وشدد السركال خلال تصريحات له على أنه لن ينسحب من انتخابات الاتحاد الاسيوي، الا في حالة اذ ما تلقى تعليمات من حكومة بلاده بهذا المعني.

وقال quot; فكرة الانسحاب غير واردة على الاطلاق في حساباتي، أنا ماض في خطواتي نحو انتخابات الاتحاد الاسيوي وأثق في قدراتي على الفوز على الرغم من المستجدات التي ظهرت مؤخراً بترشح التايلاندي وراويماكودي، لانتخابات الاتحاد الاسيويquot;.

وكان رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم يعول على أعضاءدول الآسيان والبالغ عددهم 11 صوتاً الكثير من أجل دعمه في انتخابات الاتحاد الاسيوي قبل أن يُعلن وراوي ماكوديالترشح لهذه الانتخابات.