دعا رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الدول العربية الى توحيد كلمتها حول مرشحها في انتخابات الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

وقال رئيس الاتحاد القطري في تصريح له quot;ان تبني اتحاد الآسيان ترشيح التايلاندي وراوي ماكودي لخوض الانتخابات يصب في خانة توحيد كلمة منطقة آسيوية بأكملها حول إحدى شخصياتها الكرويةquot;.

وتابع quot;اتمنى أن يكون لهذه الخطوة تأثير مماثل على اتحادات منطقة غرب القارة التي تضم اثنتي عشرة دولة عربية وذلك بعد أن اتسع الانشقاق بين أبناء المنطقة الواحدة حيث تمثل هذا الانشقاق بإعلان ترشح أكثر من مرشح لذات المنصب الرئاسيquot;.

وأهاب رئيس الاتحاد القطري quot;بحكماء المنطقة ليجدوا حلا مماثلا لما جرى في منطقة الأسيان وان يتم السعي لتجنيب المنطقة خطر التفتت الى الدرجة التي يصبح من المستحيل معها رأب الصدع في المستقبلquot;.

وجدد quot;اشادته بالمبادرة السعودية بطرح مرشح توافقيquot;، متطلعا quot;أن تكون هذه المبادرة هي اللبنة الرئيسية للوصول الى مرشح رئاسي واحد عن منطقة غرب آسيا تماما كما حصل من جانب اتحادات منطقة الأسيانquot;.

ويتنافس الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني، ويوسف السركال رئيس الاتحاد الاماراتي، ومن المتوقع ان ينضم اليهما السعودي حافظ المدلج، والتايلاندي وراوي ماكودي، فضلا عن الصيني جانغ جيلونغ القائم باعمال رئاسة الاتحاد الاسيوي حاليا خلفا للقطري محمد بن همام.

والانتخابات الاسيوية مقررة في الثاني من ايار/مايو المقبل، وستشهد ايضا تنافسا قويا على مناصب اخرى منها عضوية المكتب التنفيذي للفيفا.