دعا الاتحاد العراقي لكرة القدم الى (اعتماد) مرشح عربي توافقي لانتخابات رئاسة الاتحادالاسيوي، مؤكدا مساندته ودعمه لهذاالمرشح ومعربا عن خشيته من فقدان عرب اسيا لهذا المنصب.

وجاء في بيان للاتحاد العراقي حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه quot;مع اقتراب موعد انتخاب رئيس الاتحاد الاسيوي الجديد ونظرا للاهمية القصوى لهذا المنصب بالنسبة لعرب اسيا وخوفا من فقدانهم لهذا المنصب يدعو الاتحاد العراقي جميع المرشحين العرب الى التفاهم في ما بينهمquot;.

واضاف البيان الذي جاء بعيد مؤتمر صحافي عقده رئيس الاتحاد الاماراتي يوسف السركال احد المرشحين لهذا المنصب في دبي quot;ليكن هناك مرشح توافقي واحد للسنتين الباقيتين لهذه الدورة وسيكون صوت العراق مع المرشح التوافقي الذي يرضى به الجميعquot;.

من جهته، ذكر عضو مجلس ادارة الاتحاد العراقي والناطق الرسمي باسمه نعيم صدام لفرانس بريس quot;يهمنا كثيرا ان يكون هناك مرشح توافقي من داخل الاطار العربي فعندما يشغل مرشح من عرب اسيا هذا المنصب يعني ان مصلحة الكرة العربية ستكون في الاعتبارquot;.

واعرب صدام عن امله بان quot;يتوصل الجميع الى اتفاق وتفاهم يسهم في تعزيز مكانة الكرة العربية بشكل عام ويأخذ بالحسبان دورا مهما لمساندة الكرة العراقية التي تواجه ظروفا صعبة الان بسبب استمرار فرض الحظر المفروض عليها وعلى منتخباتناquot;.

يشار الى ان سباق الترشح لمنصب رئاسة الاتحاد الاسيوي يشهد منافسة ساخنة بين رئيس الاتحاد البحريني الشيخ سلمان بن خليفة ونظيره الاماراتي في الوقت الذي دخل فيه السعودي حافظ المدلج على هذا الخط.