اعرب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر الثلاثاء عن اقتناعه بان البرازيل ستكون quot;جاهزة لاستضافة كأس العالمquot; 2014 وتنظيم مسابقة quot;رائعةquot; على الرغم من التأخير الملحوظ في بناء الملاعب.

وشدد بلاتر الذي سيقوم بزيارة المواقع الرياضية البرازيلي في كأس القارات المقررة الصيف المقبل، في مؤتمر صحافي quot;عندما يتبقى عام واحد أو اقل، فان السؤال الذي يطرح دائما هو هل سيكونون جاهزين؟. نعم، سيكونون جاهزين! لأنها كأس العالم ولأن ليس هناك شخص يرغب في أن يكون متأخرا عن كأس العالمquot;.

واذا كان الامين العام للفيفا جيروم فالك تسبب في أزمة قبل عام واحد بين البرازيل والفيفا عندما اكد ان الدولة المنظمة بحاجة الى quot;ركلة في المؤخرةquot; من اجل حثها على تسريع العمل وان الفيفا ضاق ذرعا من التأخير الحاصل في اعمال البنى التحتية خصوصا المطارات والفنادق قبل عامين من انطلاق المونديال، فان لهجته تغيرت اليوم حيث بدا متفائلا على غرار بلاتر بعد استقبالهما وزير الرياضة البرازيلي الدو ريبيلو في مقر الفيفا في زيوريخ اليوم الثلاثاء.

وقال بلاتر quot;ليست المرة الاولى التي نستضيف فيها كأس العالم ولا يزال امامنا اكثر من سنة. بامكاني ان اقول لكم انه بفضل قوة البرازيل - ولا أتحدث فقط عن القوة الاقتصادية - ولكن عن الارادة التي ابداها ليس فقط وزير الرياضة ولكن رئيسة البرازيل، فان البرازيل ستكون جاهزة وسنتابع بطولة كأس عالم رائعةquot;.

في المقابل، ذكر وزير الرياضة البرازيلي بان بلاده التزمت بان تكون الملاعب الستة لكأس القارات جاهزة في نيسان/ابريل المقبل، فيما تم حتى الان تسليم ملعبين فقط هما فورتاليزا وبيلو هوريزونتي.

اما الملاعب الستة الاخرى المقرر استضافتها كأس العالم فستكون جاهزة على ابعد تقدير في كانون الاول/ديسمبر المقبل خلال عملية سحب قرعة النهائيات. واوضح ريبيلو quot;انا واثق من الوعود التي قدمناها وسنفي بهاquot;.