أكدت وسائل إعلام إسبانية أن النجم البرازيلي نيمار نجم سانتوس أصبح قاب قوسين أو ادنى للانتقال إلى برشلونة وذلك في أعقاب ظهور صورة تجمع النجم البرازيلي برجل الإعمال مارك ملاخي والذي حسم صفقات لبرشلونة مؤخراً مع لاعبين في البرازيل .

ونشرت صحيفة quot; سبورت quot; الإسبانية صورة تجمع للنجم البرازيلي نيمار مع مارك ملاخي وهو رجل الأعمال والذي دائما ما يكون مرافقاً لكل ما يستجد من قرارت أخيرة بشأن المفاوضات للاعبين البرازيليين مع الأندية كما أنه يقوم بإنهاء كافة المعاملات التي تختص بالنادي الكتالوني في البرازيل ، كما أنه كان ممثل اللاعبان هنريك وكيريسون والذي وقع الأخير لبرشلونة في عام 2010 بينما كان الثاني يلعب في صفوف رايسنغ الإسباني .
ويعتبر ملاخي من المقربين لعائلة نيمار ، وقد تواجد يوم أمس بمنزل عائلة اللاعب وتناول العشاء برفقتهم .
مارك ملاخي بالإضافة إلى أندريه كوراي وهو الوكيل معتمد من قبل روسيل رئيس النادي في إنهاء عمليات البلوغرانا في البرازيل ، كانا قد تواجداً جنب إلى جنب مع الإسباني راؤول سانيلي ممثل نادي برشلونة والمسؤول الرياضي بالنادي أثناء المفاوضات الدائرة بين برشلونة وسانتوس منذ قرابة الأسبوع ونصف الأسبوع .
الصورة بحسب الصحيفة قد تقول أن القرار أصبح بيد نيمار ، ولكن علامة الإنتصار في الصورة قد تشير أن القرار بالفعل قد حسم برغبة نيمار الانتقال لبرشلونة .
وكانت صحيفة quot; ماركا الإسبانية quot; قد كشفت أن ريال مدريد قد دخل على خط المفاوضات بين نادي سانتوس وبرشلونة لكسب خدمات اللاعب ، وذلك بعد شد وجذب طوال أسبوع ونصف الأسبوع بين نادي سانتوس وبرشلونة لكسب خدمات الجوهرة البرازيلية .
وبحسب الصحيفة فقد أكدت أن نيمار سيلعب الموسم المقبل في الدوري الإسباني ، غير أنها لم تحدد من هو الفريق الذي سينضم إليه لكون هذا الأمر يتعلق بعدة أمور منها رغبة اللاعب نفسه ووقيمة العرض المقدم.
وبحسب وسائل الإعلام البرازيلية فأن عرض ريال مدريد يفوق نظيره عرض برشلونة الإسباني حيث أن عرض برشلونة يتمثل في تقديم 28 مليون يورو للنادي و 7 ملايين للاعب ، بينما عرض ريال مدريد يمثل 35 مليون يورو لنادي سانتوس و 11 مليون للاعب .
نيمار كشف لوسائل الإعلام سعادته بوجود عرضين من أكبر الأندية في العالم لكسب خدماته ، حيث قال :quot; أنه أسعد يوم في حياتي ، ويتوجب علي التفكير ملياً أي نادي سأختار quot;.
وتابع : quot;إنه لشرف لي وهي من أسعد اللحظات في حياتي بوجود هذين العرضين من أكبر الأندية في العالم ، سأقرر مع عائلتي ماهو في صالحي ، فلا يوجد ما يستدعي استعجالي بإتخاذ القرار ، فقد يكون قراري في خمس دقائق، أو نصف ساعة أو ثلاثة أيام،quot;
وفي السياق ذاته قال والد نيمار في حديث مقتضب : quot; أننا لا يمكن أن نتخذ في هذا الوقت قراراً بمثل هذه الأهمية بشكل سريع ، الأمر يحتاج للتروي قبل اتخاذ القرار بشكل نهائي ، سنذهب إلى المنزل وسنرى ما يريده نيمار .