أعلن والد نيمار دا سيلفا والد النجم البرازيلي نيمار نجم سانتوس البرازيلي أن أبنه لن ينتقل إلى أوروبا الموسم المقبل وبالتحديد لبرشلونة في الوقت الحالي بعدما رفض سانتوس عرض النادي الإسباني .

وكشف والد نيمار لصحيفة quot; لينسي quot; معلقاً عن مفاوضات أبنه قائلاً :quot; أن المفاوضات توقفت ، وبذلك لن ينتقل أبني إلى أوروبا في الوقت الحالي ، لأننا لم نريد أن يكون هناك فتح مزايدات بين نادي وأخر للحصول على خدمات أبني quot;.
هذا الإعلان يأتي بمثابة الضغط على إدارة سانتوس والذي يريد بيع اللاعب قبل ذهابه مجاناً ، حيث يحق لنيمار التوقيع لأي نادي بدء من شهر يناير المقبل ، فيما يأتي هذا التوقف في المفاوضات كما يرغب فيه والد نيمار الذي كان يريد ذهاب أبنه بعد بطولتي القارات وكأس العالم حتى ترتفع أسهم أبنه السوقية ويرتفع بالتالي سعره .
واشارت مصادر صحيفة أن الناديان قد يستأنفان مفاوضاتهما مجدداً بعد بطولة القارات المقرر إنطلاقها يوم 15 من شهر يونيو المقبل .
وكان نادي سانتوس قد رفض عرض برشلونة رغم أن النادي الكتالوني رفع العرض أكثر من مره حتى وصل إلى 22 مليون يورو بالإضافة إلى دفع قيمة الشرط الجزائي البالغ 65 مليون يورو .
وكانت وسائل إعلام برازيلية كشفت أن إدارة نادي سانتوس وصفت العرض الكتالوني أنه عرض لا يمثل طموح النادي ولا يستحق القيمة الفنية التي يتمتع بها اللاعب والذي يتوقع له أن يكون أفضل لاعبي العالم خلال السنوات القليلة القادمة ، وذلك بعد أن أوضحت وسائل الإعلام أن برشلونة رفع عرضه من 20 مليون يورو إلى 22 مليون يورو .
حيث قال رودريجز اوديلو نائب رئيس سانتوس البرازيلي في تصريحات صحيفة : quot; أن عرض برشلونة لا يرقى لطموحنا quot;
وتابع : quot; هناك أندية ترغب بضم اللاعب لصفوفها مثل ريال مدريد الإسباني الذي أبدى باهتمام شديد بضم نيمار لصفوفه quot;.
وكشفت صحيفة سبورت الكاتلونية قبل عدة أيام أن والد نيمار صعب من امكانية انتقال ابنه الى برشلونة، بالرغم من دخول المفاوضات مرحلة حاسمة في الفترة الأخيرة وأن الاعب بات قريبا من الانتقال الى كامب نو، حيث أبدى والد نيمار رغبته بتأجيل انتقال ابنه الى ما بعد بطولتي كأس القارات وكأس العالم القادمتين اللتان تستضيفهما البرازيل، في محاولة منه لرفع قيمة أبنه .
كما كشفت عدد من وسائل الإعلام البرازيلية أن النجم البرازيلي نيمار أصبح بعيداً عن مستواه وغاضباً بعد رفض ناديه العرض المقدم من نادي برشلونة والبالغ 22 مليون يورو لإنتقاله لصفوف النادي الإسباني بداية من الموسم المقبل ، حيث قدم نيمار مستوى باهتاً مع ناديه أمام فريق جوانفيل ضمن مسابقة كأس البرازيل في مباراة إنتهت بالتعادل السلبي أمس الخميس .
وبحسب بعض وسائل الإعلام فأن نيمار قد أسر إلى حارس فريق جوانفيل أنه لم يعد يرغب بالبقاء في صفوف ناديه مفضلاً للانتقال إلى أوروبا الموسم المقبل وبالتحديد لنادي برشلونة .
ويرتبط نيمار بعقد مع ناديه حتى شهر يونيو من عام 2014 ، وقد رفض عرضاً من ناديه بتمديد عقده حتى عام 2016 ، ويبلغ كلفة الشرط الجزائي لفسخ العقد بين نميار وسانتوس حوالي 65 مليون يورو ، لإيما سيكون من حق نيمار التوقيع لأي نادي بدء من يناير المقبل دون أي يتحصل ناديه على أي عائد مالي .