جر هرتا برلين مضيفه بوروسيا دورتموند وصيف الموسم الماضي الى التعادل 1-1 الجمعة على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" وامام 80800 متفرج، في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري الالماني لكرة القدم.

ودفع دورتموند ثمن الغيابات الكثيرة في صفوفه، فبدا بطيئا في الشوط الاول، وحاول التعويض في الثاني الذي شهد اهدار هدافه الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ ركلة جزاء.

وعوض اوباميانغ ركلته الضائعة عندما سجل هدفا متأخرا، جنب دورتموند خسارة ثانية على التوالي بعد الاخيرة امام باير ليفركوزن (صفر-2).

وبقي برلين الذي خسر مرة واحدة امام بايرن ميونيخ ثانيا، ودورتموند ثالثا موقتا مع 14 و13 نقطة على التوالي، فيما يتصدر بايرن ميونيخ الترتيب مع 16 نقطة وهو يحل على اينتراخت فرانكفورت السبت.

وحقق دورتموند رقما قياسيا خاصا تمثل بعدم الخسارة في 25 مباراة على ارضه، بعدما صمد رقمه السابق 50 عاما.

خاض دورتموند المباراة في ظل غيابات كثيرة خصوصا في الدفاع، فقد افتقد اندريه شورله وغونزالو كاسترو وزفن بندر واريك دورم واليوناني سقراطس والبرتغالي رافايل غيريرو والبولندي لوكاس بيشتشيك وماركو رويس.

وجلس الجناح الفرنسي عثمان ديمبيليه (19 عاما) الذي عانى اصابة مع منتخب فرنسا دون 21 عاما، على مقاعد البدلاء مع قلب الدفاع الاسباني مارك بارترا لاعب برشلونة السابق.

وفي ظل هذ الغيابات، دفع المدرب توماس توخيل بلاعبي الوسط اليافعين التركي ايمري مور (19 عاما)، الاميركي كريستيان بوليسيتش (18 عاما)، يوليان فايغل (21 عاما)، الظهير فليكس باسلاك (18 عاما) وقلب الدفاع الاسباني ميكيل ميرينو (20 عاما) القادم من اوساسونا.

وبلغ معدل اعمار تشكيلة دورتموند الاساسية 22 عاما و337 يوما، وهي ثالث اصغر تشكيلة له في تاريخ الدوري.

وافتتح مور مسلسل الفرص الخطرة بتسديدة عالية على الطائر بعد دقائق قليلة اثر تمريرة عرضية من بوليسيتش.

رد عليها برلين بتسديدة يسارية لولبية من الكسندر ايسفاين علت عارضة الحارس السويسري رومان بوركي بقليل (17).

مطلع الشوط الثاني، مر مور كالزئبق بين مدافعي هرتا، بيد انه سدد من داخل الصندوق كرة قوية علت عارضة الحارس النروجي المخضرم روني يارستاين (46).

وفي وقت كان دورتموند يبحث عن الاقتراب من مرمى الضيوف، لعب قائد برلين البوسني وداد ايبيسيفيتش، صاحب 5 اهداف هذا الموسم، تمريرة رائعة بالكعب مرت عن المدافع ماتياس غينتر، وكشفت المرمى امام زميله السويسري فالنتين ستوكر فانفرد وسدد ارضية ذكية الى يسار مواطنه بوركي (51).

- ديمبيليه يشعل الجبهة -

ودفع توخيل بالياباني شينجي كاغاوا وديمبيليه بدلا من سيباستيان رود وماريو غوتسه. فورا ضغط الظهير مارسيل شميلتسر وسدد كرة قوية ابعدها الحارس (61).

اشعل ديمبيليه الجبهة الهجومية، فمرر كرة الى الغابوني اوباميانغ المندفع الى الامام، ولعبها من فوق الحارس صدها الاخير ثم ساعده القائم بابعادها عن الشباك (67).

ولم يكن الغابوني في يومه ابدا، فبعدما حصل كاغاوا على ركلة جزاء بتسديده كرة ابعدها مواطنه غنكو هاراغوتشي بيده داخل المنطقة، نفذ اوباميانغ الكرة صدها الحارس يارستاين (76).

استقبل بعدها بقليل ديمبيليه تمريرة من العمق ولعبها بيسراه رائعة عرضية الى اوباميانغ على القائم البعيد، ففك الاخير نحسه وعادل الارقام من مسافة قريبة في المرمى الخالي (80). وانفرد اوباميانغ بترتيب الهدافين (6).

تابع الفريق الاصفر انتفاضته واحتدمت الاثارة في الدقائق الاخيرة التي شهدت طرد مور بعدما دفع سيباستيان لانغكامب المتحايل على الحكم (84)، ثم ستوكر لاعاقته غينتر (90).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ & & & & & 16 نقطة من 6 مباريات

2- هرتا برلين & & & & & & 14 من 7

3- بوروسيا دورتموند & & & 13 من 7

4- كولن & & & & & & & & & 12 من 6

5- لايبزيغ & & & & & & & & 12 من 6

أهداف مباراة هرتا برلين ودورتموند: