استمر بوروسيا دورتموند في مطاردة بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية بعد فوزه على ضيفه هامبورغ 3-صفر الاحد في ختام المرحلة الثلاثين من الدوري الالماني لكرة القدم.

على ملعب سيغنال ايدونا بارك وامام نحو 82 الف متفرج، تابع دورتموند مهمته الصعبة وشبه المستحيلة في مطاردة الفريق البافاري رافعا رصيده الى 71 نقطة ومعيدا ىالفارق بينهما الى 7 نقاط قبل 6 مراحل من نهاية البطزولةا الى اكثر،&
&
وكان بايرن ميونيخ حسم القمة مع شالكه بنتيجة مماثلة 3-صفر امس السبت.
&
وانتظر دورتموند الذي خرج من ربع نهائي الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) على يد مدربه السابق يورغن كلوب وفريقه الحاتلي ليفربول الانكليزي، حتى الدقيقة 38 لافتتاح التسجيل عندما تابع الاميركي الشاب كريستيان بوليسيتش (17 عاما) في الشباك كرة نفذها القائد ماتس هوملس من ركلة ركنية.
&
واضاف الكولومبي ادريان راموس الهدف الثاني قبيل نهاية الشوط الاول بعد تمريرة محكمة من التركي نوري شاهين (44).
&
وفي الدقائق الاولى من الشوط الثاني، تعرض هامبورغ لضربة قاسية مع طرد حارسه رينيه ادلر اثر عرقلة متعمدة للياباني شينجي كاغاوا خارج المنطقة (52).
&
وعزز دورتموند تقدمه مستفيدا من النقص العددي بالهدف الثالث بتسديدة قوية من راموس اسكنها في سقف المرمى (86).
&
وبقي رصيد هامبورغ 34 نقطة في المركز الحادي عشر.
&
ماينتس وكولن&
&
وعلى ملعب كوفاس ارينا وامام اكثر من 33 الف متفرج، سقط ماينتس الذي يتقاسم المركز الخامس مع بوروسيا موشنغلادباخ وشالكه، بدوره امام ضيفه كولن 2-3.
&
وبقي رصيد ماينتس 45 نقطة على غرار مونشنغلادباخ الذي خسر امام هانوفر صفر-2 الجمعة في الافتتاح، وشالكه الذي سقط امام بايرن ميونيخ صفر-3، فيما انتقل كولن من المركز الثاني عشر الى العاشر وله 37 نقطة.
&
وفرط ماينتس بفوز كان في متناوله حين تقدم بهدفين نظيفين قبل ان تستقبل شباكه 3 اهداف متتالية.
&
وسجل الكولومبي جون كوردوبا (8) وليون بالوغون (49 من ضربة رأس) عدفي ماينتس، ومارسيل ريسه (64) والصربي ميلوش يوييتش (74) والفرنسي انطوني موديست (82).

- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- بايرن ميونيخ & & & &78 نقطة من 30 مباراة
&
2- بوروسيا دورتموند & &71 من 30
&
3- باير ليفركوزن & & & 51 من 30
&
4- هرتا برلين & & & & &49 من 30
&
5- بوروسيا مونشنغلادباخ 45 من 30
&
ماينتس & & & & & & & & 45 من 30
&
شالكه & & & & & & & & &45 من 30

&

شالكه &&&&&&&&&&&&&&&&&45 من 30

&

شاهد أهداف دورتموند و هامبورغ