يسعى بايرن ميونيخ الى مواصلة انطلاقته المثالية في الدوري الالماني لكرة القدم من خلال تحقيق فوزه العاشر على التوالي عندما يستقبل كولن على ملعب اليانز ارينا.
&
ولم يكتف الفريق البافاري بالفوز في مبارياته التسع حتى الان، بل سحق ابرز منافسين له على اللقب وهما فولفسبورغ (5-1) وبوروسيا دورتموند بالنتيجة ذاتها.
&
ويحلق بايرن في الصدارة بفارق 7 نقاط عن دورتموند في الوقت الحالي وكل الدلائل تشير الى انه يسير نحو احراز اللقب المحلي للمرة الرابعة على التوالي.
&
لكن السجل المثالي عكرته الخسارة امام ارسنال صفر-2 في دوري ابطال اوروبا الثلاثاء الماضي وان كانت لن تؤثر على حظوظه في التأهل لانه لا يزال يملك جميع الاوراق في يده.
&
لكن رئيس النادي كارل هاينتس رومينغه خفف من وقع الخسارة بقوله "بالطبع الخسارة ليس مستحبة دائما، لكن السقوط امام ارسنال كان غير مستحق وقد خرج اللاعبون مرفوعي الرأس من الملعب لانهم قدموا اداء رفيع المستوى".
&
واضاف "هناك فرصة لتصحيح الامور في مباراة الاياب بعد اسبوعين، واذا نجحنا في ذلك، نكون قد اتخذنا خطوة كبيرة نحو تصدر المجموعة".
&
وتابع "الان لدينا فرصة في الدوري المحلي ضد كولن لتحقيق رقم قياسي جديد وتحقيق الفوز العاشر على التوالي ودخول تاريخ البوندسليغا".
&
يذكر ان الجيل الذهبي للفريق البافاري في السبعينات والذي كان يضم الثلاثي الشهير الحارس سيب ماير والقيصر فرانتس بكنباور والمدفعجي غيرد مولر او حتى الاجيال الذين تعاقبوا في الثمانينات والتسعينات لم ينجحوا في تحقيق 10 انتصارات متتالية.
&
مشكلة اخرى يواجهها بايرن ميونيخ هي عدم معرفته بنوايا مدربه بيب غوارديولا الذي ينتهي عقده في حزيران/يونيو المقبل وسط انباء عن امكانية الانتقال الى فريق اخر قد يكون مانشستر سيتي الانكليزي او باريس سان جرمان الفرنسي.
&
وما يقلق الفريق البافاري بان غوارديولا لم يعلم مجلس ادارة النادي البافاري بنواياه حتى الان.
&
وقال رومينيغه عشية مباراة فريقه مع ارسنال "هناك الكثير من الامور التي تصب في صالح بايرن ميونيخ على الرغم من ان هناك على الارجح عروضا اخرى مهمة. ولكننا متفائلون جدا كون بيب غوارديولا سيبقى في النهاية في ميونيخ"، مبرزا ان المفاوضات "ستعرف النجاح قبل نهاية العام الحالي".
&
&وتشير شائعات الى ان العديد من الاندية مهتمة بخدمات غوارديولا الذي ينتهي عقده في 30 حزيران/يونيو المقبل، بيد ان رئيس النادي البافاري العملاق اكد قبل السفر الى لندن ان الشائعات "لا تهمني"، مشيرا الى ان ناديه تقدم بعرض "عظيم" للاحتفاظ بخدمات المدرب.
&
وشدد رومينيغه على انه "لا يزال امامنا موسم، ومثلما قلت، انا متفائل كون المدرب سيكون ايضا بيب غوارديولا في الاول من تموز/يوليو" 2016، مشيرا الى انه "لا يعتقد بان العامل المادي يلعب دورا أيا كان في القرار".
&
&ونجح غوارديولا في قيادة بايرن ميونيخ الى الثنائية (الدوري والكأس المحليان) في اول موسم له مع الفريق البافاري، ولكنه اكتفى بلقب الدوري فقط الموسم الماضي، كما انه فشل في الفوز بدوري ابطال اوروبا حيث سقط عند حاجز نصف النهائي في الموسمين الماضيين امام ريال مدريد وبرشلونة الاسبانيين.
&
&وكان رومينيغه اعرب اواخر الشهر الماضي عن تفاؤله بتجديد عقد غوارديولا، مشيرا الى ان ناديه تقدم بعرض "عظيم" للاحتفاظ بخدمات المدرب.
&
&وقال "انا متفائل بشأن تجديد العقد مع بيب. لقد تقدمنا بعرض عظيم لا يمكنه عدم الالتفات اليه"، مضيفا "لدينا فريق من مستوى عالمي، ناد عريق، ملعب كبير ومدينة جميلة. سنجلس للحديث مع بيب في الاسابيع المقبلة لمعرفة ماذا سيحصل، لكن ما هو اكيد انني اريد الفوز بدوري ابطال اوروبا بقيادة غوراديولا".
&
وسرت معلومات صحافية بان بايرن بدأ محادثات تمهيدية مع المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي في حال قرر غوارديولا عدم تجديد عقده.
&
ويأمل هداف بايرن ميونيخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي في استعادة فعاليته امام المرمى بعد ان صام عن التهديف في اخر مباراتين لفريقه.&
&
في المقابل، يستقبل بوروسيا دورتموند اوغسبورغ ساعيا الى الاحتفاظ بأمل المنافسة على اللقب حتى الامتار الاخيرة لان اي تعثر قد يعقد من مهمته باللحاق ببايرن ميونيخ.
&
وفي المباريات الاخرى، يلتقي هوفنهايم مع هامبورغ، وباير ليفركوزن مع شتوتغارت، وهانوفر مع اينتراخت فرانكفورت، وماينتس مع فيردر بريمن، ودارمشتات مع فولفسبرغ، واينغولشتات مع هرتا برلين، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع شالكه.&
&
&