اكد بايرن ميونيخ انه من طينة الكبار عندما قلب تأخره ثم تغلب بعشرة لاعبين على مضيفه هوفنهايم 2-1 في المرحلة الثانية من الدوري الالماني لكرة القدم السبت.

وتلقى بايرن اسرع هدف في تاريخ الدوري بعد 9 ثوان على بداية اللقاء، ثم عادل له توماس مولر قبل نهاية الشوط الاول. وفي الثاني طرد مدافعه جيروم بواتنغ واهدر هوفنهايم ركلة جزاء، قبل ان يسجل هدف الفوز في الوقت القاتل عبر البديل البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وكان النادي البافاري استهل حملة الدفاع عن لقبه بفوز ساحق على غريمه هامبورغ 5-صفر بفضل ثنائية لمولر في مباراة اختتم خلالها الوافد الجديد البرازيلي دوغلاس كوستا مهرجان الاهداف بعد تقديمه اداء رائعا.

ويسعى بايرن للفوز باللقب للمرة الرابعة على التوالي في سابقة تاريخية قبل فراقه المحتمل مع مدربه الاسباني جوسيب غوارديولا المطالب بلقب قاري.

على ملعب "فيرسول راين نيكار ارينا" وامام 30150 متفرجا، ابعد غوارديولا ليفاندوفسكي الى مقاعد البدلاء ودفع بلاعب الوسط الدولي ماريو غوتسه اساسيا في ظل المرحلة الفاترة التي يعيشها الاخير مع النادي البافاري لاستبعاده عن التشكيلة الاساسية.

لكن كيفن فولاند مهاجم هوفنهايم عادل الرقم القياسي لاسرع هدف في الدوري بعد ان سجل في مرمى بايرن عقب تسع ثوان على انطلاق المباراة.

وكان كريم بلعربي سجل بعد تسع ثوان ايضا في الموسم الماضي حين تغلب باير ليفركوزن على دورتموند (2-صفر).

واستفاد الشاب فولاند من كرة خاطئة للظهير الايسر النمسوي دافيد الابا الى قلب الدفاع بواتنغ فوضع الكرة ارضية في مرمى الحارس الدولي مانويل نوير.

وبعد بداية بطيئة، وصل بايرن الى مرمى اوليفر باومان، فانقذه قائمه من تسديدة الدولي مولر من زاوية ضيقة (35).

اصيب بعدها قلب الدفاع المغربي الدولي المهدي بنعطية، فاستبدله غوارديولا بالبرازيلي رافينيا.

وقبل انتهاء الشوط الاول باربع دقائق، عادل بايرن بعد تسديدة من البرازيلي دوغلاس كوستا صدها الحارس باومان فتابعها بفخذه من مسافة قريبة توماس مولر (41).

وبمنعطف بالغ الاهمية في اللقاء، صد المدافع الدولي بواتنغ ضربة حرة لهوفنهايم بيده داخل المنطقة، فنال انذاره الثاني وطرد من اللقاء كما احتسب الحكم ركلة جزاء كادت تمنح الضيوف التقدم مجددا، لكن البولندي يوجين بولانسكي سددها ارضية قوية ارتدت من القائم الايسر ثم من جسم نوير ( 74).

وبرغم اكماله المباراة بعشرة لاعبين، واصل بايرن ضغطه عبر البديل ليفاندوفسكي الذي سدد كرة انفرادية خطيرة جدا ابعدها الحارس الى ركنية (88)، ثم لعب مولر رأسية خطيرة ارتدت من العارضة (89).

وبينما كانت المباراة تتجه الى التعادل، انطلق دوغلاس كوستا بمجهود فردي رائع على الجناح الايمن ولعب عرضية الى ليفاندوفسكي الذي سجل هدف الفوز من وسط المنطقة في المرمى الخالي (90).

فولفسبورغ وكولن&

وافلت فولفسبورغ وصيف الموسم الماضي من الخسارة على ارض مضيفه كولن وتعادل معه 1-1 على ملعب "راين انرجي شتاديون" امام 46 الف متفرج. وافتتح كولن التسجيل عبر تسايمون تسولر (30)، وانتظر الذئاب حتى الدقيقة 83 ليعادلوا عبر الدنماركي نيكلاس بندتنر.

ورفع فولسفبورغ، الذي شارك في صفوفه البلجيكي كيفن دو بروين المطارد من ابرز الاندية الاوروبية وخصوصا من مانشستر سيتي الانكليزي، رصيده الى 4 نقاط على غرار شالكه الذي تعادل ايضا مع ضيفه دارمشتات الصاعد 1-1 على ملعب "فلتنس ارينا" امام 61565 متفرجا.

دارمشتات وفيردر بريمن

وفاجأ دارمشتات الازرق الملكي، الفائز على فيردر بريمن 3-صفر افتتاحا، بهدف مبكر لكونستانتين راوش عندا لعب الكرة لنفسه وتابعها برأسه في المرمى (9)، قبل ان يرد عليه الشاب يوليان دراكسلر، المطارد من يوفنتوس الايطالي، من مسافة قريبة (47).

باير ليفركوزن وهانوفر&

وحقق باير ليفركوزن فوزه الثاني على التوالي على حساب مضيفه هانوفر 1-صفر على ملعب "اي دبيلو دي ارينا" امام 39100 متفرج.

وسجل التركي هاكان جالهان اوغلو هدف الفوز من ضربة حرة جميلة عجز الحارس رون-روبرت تسيلر عن ابعادها (18).

اوغسبورغ واينتراخت فرانكفورت

وافتتح اوغسبورغ التسجيل على ارض اينتراخت فرانكفورت بتسديدة رائعة جدا من البرازيلي كايوبي (23)، قبل ان ينقذ ماركو روس فرانكفورت بهدف التعادل من مسافة قريبة (86) على ملعب "كورتسبانك ارينا" امام 45 الف متفرج.

هامبورغ وشتوتغارت

وعوض هامبورغ خسارته الافتتاحية المذلة امام بايرن ميونيخ 5-صفر بفوز مثير على ضيفه شتوتغارت 3-2 على ملعب "نوردبانك ارينا" امام 54618 متفرجا.

وسجل المدافع السويسري يوهان دجورو هدف الفوز لهامبورغ في الدقيقة 89، عندما كانت النتيجة 2-2.

وسجل لشتوتغارت الذي طرد له مدافعه فلوريان كلاين (53)، دانيال غينتشيك (23 و42)، ولهامبورغ الكرواتي ايفو ايليسيفيتش (34) وبيار-ميشال لاسوغا (84).

ويلعب الاحد اينغولشتات مع بوروسيا دورتموند، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع ماينتس.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ & & &6 نقاط من مباراتين

2- باير ليفركوزن & & 6 من 2

3- شالكه & & & & & & & 4 من 2

4- كولن & & & & & & & 4 من 2

5- فولفسبورغ & & & &4 من 2

&

شاهد أهداف بايرن ميونخ وهوفنهايم