حقق بايرن ميونيخ حامل اللقب المطلوب وعاد بنقاط الفوز من ارض دارمشتات الصاعد 3-صفر السبت في المرحلة الخامسة من الدوري الالماني لكرة القدم، ليتصدر الترتيب موقتا امام بوروسيا دورتموند الذي يخوض لقاء قمة الأحد مع ضيفه باير ليفركوزن.

وهذا الفوز الخامس على التوالي لبايرن، بعد انتصاراته على ضيفه هامبورغ 5-صفر، الصعب على ارض هوفنهايم 2-1 بعشرة لاعبين، ثم تلقينه غريمه باير ليفركوزن درسا بثلاثية نظيفة، لكنه احتاج الى هدف مشكوك فيه في الوقت القاتل من ركلة جزاء ليفوز على ضيفه اوغسبورغ 2-1 في المرحلة السابقة.

وهكذا يكون حامل لقب الدوري 25 مرة قد حقق اسبوعا كاملا بعد فوزه على ارض اولمبياكوس اليوناني بثلاثية نظيفة في الجولة الاولى من دوري ابطال اوروبا الاربعاء الماضي.

من جهته، عجز دارمشتات العائد الى البوندسليغا بعد غياب 33 عاما، في تكرار انجاز فوزه على ارض ليفركوزن في المباراة الاخيرة. ولم ينجح دارمشتات بالفوز على بايرن في 5 مواجهات اخرها عام 1982.

على ملعب "ام بولنفالتور" وامام 17 الف متفرج، اراح المدرب الاسباني جوسيب غورديولا هدافه المتألق توماس مولر صاحب 6 اهداف في 4 مباريات في الدوري قبل ان يدفع به في الشوط الثاني، بالاضافة الى القائد فيليب لام ولاعب الوسط تشابي الونسو، وغاب المهاجم البولندي روبرت ليفلاندوفسكي بسبب الاصابة. ودفع مدرب برشلونة الاسباني السابق بلاعب الوسط الشاب جوشوا كيميش (20 عاما)، وعول على الدولي ماريو غوتسه بعد تركه احتياطيا مطلع الموسم بالاضافة الى الفرنسي الشاب كينغسلي كومان (19 عاما) القادم من يوفنتوس الايطالي، فيما شارك الاسباني خافي مارتينيز في الشوط الثاني بعد عودته من الاصابة.

وافتتح لاعب الوسط التشيلي ارتورو فيدال القادم من يوفنتوس الايطالي التسجيل بتسديدة صاروخية سكنت المقص الايسر للحارس الشاب كريستيان ماتينيا مسجلا هدفه الاول هذا الموسم (20).

وفي الشوط الثاني، وفي غضون دقيقة واحدة سجل بايرن هدفين، الاول عبر كومان بتسديدة يمينية ارضية من داخل المنطقة سكنت الزاوية اليمنى (62)، والثاني عبر لاعب الوسط سيباستيان روده المنفرد على دفعتين بصناعة من البرازيلي دوغلاس كوستا (63).

فولفسبورغ وهرتا برلين

وسجل المهاجم الهولندي باس دوست ثنائية منحت فولفسبورغ وصيف الموسم الماضي الفوز على ضيفه هرتا برلين 2-صفر.

وانتظر الفريق الاخضر حتى اخر ربع ساعة لتسجيل هدفيه (76 و88 من ركلة جزاء) عبر دوست الذي نزل بديلا في الدقيقة 71 بدلا من الدنماركي نيكلاس بندتنر على ملعب "فولكسفاغن ارينا" امام 30 الف متفرج. ورفع دوست رصيده الى 4 اهدف في المركز الثالث على ترتيب الهدافين، فيما اصبح رصيد فولفسبورغ 11 نقطة في المركز الثالث.

وخاض فولفسبورغ، الذي احتفل بعيده السبعين، المباراة منتعشا من فوزه على سسكا موسكو الروسي 1-صفر في افتتح مشواره في دوري ابطال اوروبا بهدف للاعبه الجديد القادم من شالكه الدولي يوليان دراكسلر الذي حل بدلا من البلجيكي كيفن دي بروين المنتقل بصفقة خيالية الى مانشستر سيتي الانكليزي.

كولن وبوروسيا مونشنغلاباخ

وصعد كولن الى المركز الرابع عندما عمق جراح ضيفه بوروسيا مونشنغلاباخ 1-صفر والحق به الخسارة الخامسة على التوالي. على ملعب "راين انرجي شتاديون" وامام 47800 متفرج، سجل الفرنسي انطوني موديست (64) هدف الفوز لفريقه وهو الرابع له هذا الموسم. وكان مونشنغلادباخ مني بخسارة اخرى في دوري ابطال اوروبا على ارض اشبيلية الاسباني 3-صفر الثلاثاء.

انغولشتات وفيردر بريمن

وتابع انغولشتات الصاعد نتائجه المميزة عندما اسقط مضيفه فيردر بريمن العريق 1-صفر. على ملعب "فيزر شتاديون" وامام 40500 متفرج، سجل المهاجم البديل موريتس هارتمان هدف الفوز في اللحظات القاتلة من ركلة جزاء (90+3)، ليرفع انغولشتات رصيده الى 10 نقاط في المركز الخامس. واللافت ان انغولشتات فاز في اول ثلاث مباريات من الموسم على ارضه في انجاز فريد لفريق صاعد من الدرجة الثانية.

هامبورغ واينتراخت فرانكفورت&

وتعادل هامبورغ مع ضيفه اينتراخت فرانكفورت من دون اهداف على ملعب "فولكسبارك شتاديون" امام 55322 متفرجا.

ويلعب الاحد شتوتغارت مع شالكه واوغسبورغ مع هانوفر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ & & & & &15 نقطة من 5 مباريات

2- بوروسيا دورتموند & 12 من 4

3- فولفسبورغ & & & & & &11 من 5

4- كولن & & & & & & & & & 10 من 5

5- انغولشتات & & & & & & &10 من 5

&

&

شاهد ثلاثية بايرن ميونيخ في شباك دارم شتات: