يسعى بايرن ميونيخ الى تأكيد بدايته النارية عندما يحل ضيفا على هوفنهايم السبت في المرحلة الثانية من الدوري الالماني لكرة القدم.

&واستهل النادي البافاري حملة الدفاع عن لقبه بفوز ساحق على غريمه هامبورغ 5-صفر بفضل ثنائية لتوماس مولر في مباراة اختتم خلال الوافد الجديد البرازيلي دوغلاس كوستا مهرجان الاهداف بعد تقديمه اداء رائعا.
&
واكد بايرن في اختباره الاول انه على اتم الاستعداد لمحاولة الفوز باللقب للمرة الرابعة على التوالي في سابقة تاريخية قبل فراقه المحتمل مع مدربه الاسباني جوسيب غوارديولا المطالب بلقب قاري.
&
ومن المؤكد ان هامبورغ الحالي لا يرتقي الى مستوى سمعته وتاريخه اذا افلت وللموسم الثاني من الهبوط الى الدرجة الثانية للمرة الاولى في مسيرته ولا يشكل مقياسا حقيقيا للوقوف على مستوى النادي البافاري المعزز هذا الموسم بالتشيلي ارتورو فيدال الذي سجل احد اهداف فريقه الثلاثة في مباراته الودية مع دينامو درسدن من الدرجة الثالثة (3-1) يوم الاثنين، ولاعب الوسط الدفاعي جوشوا كيميش والحارس سفين اولريش اضافة الى كوستا.
&
ويمكن القول ان هوفنهايم الذي خسر مباراته الاولى بصعوبة امام باير ليفركوزن (1-2) على ارض الاخير، يشكل اختبارا حقيقيا لبايرن خصوصا انه يخوض مباراته على ارضه وبين جماهيره حيث خسر مواجهاته الثلاث الاخيرة مع النادي البافاري وسيسعى جاهدا الى استعادة اعتباره ولو بتعادل.
&
واذا فشل هوفنهايم في الصمود امام الترسانة البافارية التي ما زالت تفتقد نجمها الفرنسي فرانك ريبيري لعدم تعافيه من الاصابة، فان مباراة الاسبوع المقبل ستشكل الاختبار الفعلي لمدى استعداد رجال غوارديولا اذ تجمعهم بباير ليفركوزن الذي سيتواجه مع لاعبه السابق فيدال في هذه المباراة.
&
واستنادا الى معطيات المرحلة الافتتاحية التي قد لا تشكل المقياس الحقيقي للمنافسة هذا الموسم، يبدو ان بوروسيا دورتموند استعاد مكانته كاحد المنافسين الاقوياء لبايرن ميونيخ وذلك من خلال اكتساحه منافسا قويا اخر بشخص بوروسيا مونشنغلادباخ برباعية نظيفة في اول مباراة له مع مدربه الجديد توماس توخيل خليفة يورغن كلوب الذي تخلى عن مهمته في نهاية الموسم الماضي بعد ان كان قاده الى القاب عدة في الاعوام الاربعة السابقة.
&
ويبدو دورتموند الذي مر بفترات صعبة جدا في الموسم الماضي حيث كان مهددا بالهبوط واحتل مؤخرة الترتيب قبل ان تتحسن نتائجه تدريجيا في القسم الثاني من البطولة لينهيها في المركز السابع، مرشحا لاضافة فوز ثان كونه يحل ضيفا على اينغولشتات الذي يختبر اللعب في دوري الاضواء للمرة الاولى في تاريخه، لكن على فريق توشيل الحذر لان مضيفه استهل مغامرته بين الكبار بشكل واعد من خلال الفوز على ماينتس 1-صفر خارج قواعده.
&
والامر ذاته ينطبق على الكبير الاخر شالكه الذي يستقبل دارمشتات الصاعد الى دوري الاضواء للمرة الاولى منذ 33 عاما، باحثا عن انتصاره الثاني على التوالي ايضا بعد ان استهل الموسم بفوز كبير خارج قواعده على فيردر بريمن الذي يفتتح المرحلة الثانية غدا الجمعة بلقاء مضيفه هرتا برلين.
&
اما بالنسبة لفولفسبورغ الوصيف وبطل مسابقة الكأس فاستهل موسمه الجديد بشكل جيد من خلال الفوز على ضيفه اينتراخت فرانكفورت 2-1.
&
وحسم فريق المدرب ديتر هيكينغ الذي استهل ايضا حملة الدفاع عن لقب الكأس المحلية بشكل جيد وتأهل الى الدور الثاني لمواجهة بايرن ميونيخ، المباراة قبل مرور 20 دقيقة على انطلاقها بعدم تقدم بثنائية نظيفة وهو يأمل ان يضرب مجددا في المرحلة الثانية لكن المهمة لن تكون سهلة على الاطلاق في ضيافة كولن الذي اسقط شتوتغارت في المرحلة الافتتاحية 3-1 على ارض الاخير.
&
اما ليفركوزن فسيحل السبت ضيفا على هانوفر الذي لم يذق طعم الفوز على منافسه منذ ان تغلب عليه 3-2 على ارضه ايضا في 9 كانون الاول/ديسمبر 2012، ولا يبدو انه قادر على فك عقدته امامه استنادا الى معطيات مباراته الاولى التي تعادل فيها مع دارمشتات 2-2 في لقاء تخلف خلالها مرتين.
&
وفي المباريات الاخرى، يلعب السبت اينتراخت فرانكفورت مع اوغسبورغ، وهامبورغ مع شتوتغارت، على ان يلتقي الاحد بوروسيا مونشنغلادباخ مع ماينتس.
&
&