استهل بايرن ميونيخ حملة الدفاع عن لقبه بفوز ساحق على ضيفه هامبورغ 5-صفر في افتتاح المرحلة الاولى من الدوري الالماني لكرة القدم الجمعة.

ويبحث بايرن ميونيخ عن التتويج مرة رابعة على التوالي في سابقة تاريخية قبل فراقه المحتمل مع مدربه الاسباني جوسيب غوارديولا المطالب بلقب قاري.
&
على ملعب "اليانز ارينا" وامام 75 الف متفرج، كان يمكن لبايرن الخروج متقدما بثلاثية او رباعية في الشوط الاول، لكنه اكتفى بهدف قلب دفاعه المغربي الدولي المهدي بنعطية من كرة رأسية اثر ضربة حرة للاعب الوسط الاسباني تشابي الونسو (27).
&
ودفع غوارديولا بلاعبي الوسط التشيلي ارتورو فيدال القادم من يوفنتوس الايطالي وصيف بطل اوروبا بصفقة تتراوح بين 35 و40 مليون يورو والعائد الى البوندسليغا بعد تجربة مع باير ليفركوزن بين 2007 و2011، والجناح البرازيلي الماهر دوغلاس كوستا من شاختار دانيتسك الاوكراني مقابل 30 مليون يورو.
&
ولم ينجح هامبورغ جريح الموسم الماضي والناجي من الهبوط بتهديد الفريق الذي سيطر الموسم الماضي على البوندسليغا وتوج بفارق 10 نقاط عن فولفسبورغ.
&
ومطلع الشوط الثاني، عزز "ريكوردمايستر" الارقام بعد كرة مشتتة عن طريق الخطأ من الدفاع اثر ضغط لتوماس مولر بعد تمريرة طويلة من الونسو، فوصلت الى المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي لعبها بيمناه سهلة من داخل المنطقة (53).
&
ودمر توماس مولر امال هامبورغ بعد عرضية رائعة من كوستا تابعها برأسه قريبة من المرمى داخل الشباك هدفا ثالثا (69).
&
وضرب مولر مجددا مستفيدا من هشاشة دفاع هامبورغ، فاستلم تمريرة ليفاندوفسكي في عمق المنطقة ليتجاوز الحارس &رينه ادلر ويسدد في المرمى الخالي (73).
&
ولم يقبل دوغلاس كوستا (24 عاما) بانهاء المباراة من دون توقيعه على سجل الهدافين، فتوج مجهوده المميز بتسديدة يسارية لولبية من مشارف المنطقة سكنت الزاوية اليمنى لمرمى هامبورغ (87).
&
وهذه المرة السابعة على التوالي يخسر فيها هامبورغ على ارض بايرن ميوينخ.
&
ويلعب السبت باير ليفركوزن مع هوفنهايم، وفيردر بريمن مع شالكه، وماينتس مع انغولشتات، واوغسبورغ مع هرتا برلين، ودارم شتات مع هانوفر، وبوروسيا دورتموند مع بوروسيا مونشنغلادباخ، والاحد فولفسبورغ مع اينتراخت فرانكفورت وشتوتغارت مع كولن.
&
شاهد الأهداف :