• تفنن لاعبو فريق بايرن ميونخ الألماني في تقليد &أسلوب اللعب الشهير "التيكي تاكا" الخاص بنادي برشلونة الإسباني، خلال إحدى الحصص التدريبية الخاصة بالفريق البافاري والتي تسبق مباراة الفريق أمام ضيفه اينتراخت فرانكفورت في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الالماني.

وشهدت الحصة التدريبية تدريبات مميزة للاعبي الفريق البافاري على التمرير بين اللاعبين، بعد فاصل من التمريرات على طريقة "تيكي تاكا"، التي يفضلها المدير الفني للفريق الإسباني بيب غوارديولا.

وبدأ مجموعة من اللاعبين في التمرير فيما بينهم، بتواجد لاعبين اثنين داخل دائرة، وتفنن كل لاعب في لعب الكرة من دون أن يتم قطعها منه.

وتناولت وسائل الإعلام العالمية مقطع فيديو استمر دقيقتين، ومرر اللاعبون خلاله ما يقارب الـ 60 تمريرة بين الاقدام قبل أن يتمكن أحد اللاعبين في وسط الدائرة من قطعها.

ويعتبر بايرن ميونيخ أفضل فريق في الاستحواذ على الكرة في الدوري الالماني، بمتوسط قدره 70.2%، كما حقق البافاري افضل معدل تمريرات صحيحة في البوندسليغا تحت قيادة غوارديولا بمتوسط قدره 87.3%.

&جدير بالذكر أن أسلوب الـ "تيكي تاكا" يعتمد على الاستحواذ على الكرة لأقصى مدة ممكنة عبر تناقل الكرات بين اللاعبين باستخدام مثلثات لإيجاد ثغرات في الخصم من أجل اختراقه، وهو الأسلوب الذي كان قد اتبعه غوارديولا خلال تدريبه لبرشلونة، قبل أن يطبقه مع الفريق البافاري.