شهدت المباراة التي سحق فيها بايرن ميونيخ الألماني ضيفه شاختار دانيتسك الاوكراني بسباعية نظيفة في اياب ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، لقطة طريفة وغريبة ولكنها معتادة من حارس الفريق البافاري، الدولي الألماني مانويل نوير، الذي جدد خروجه من مرماه لتأدية مهام المدافع المتأخر أو الليبرو.

حارس مرمى بايرن ميونخ الذي خطف الأنظار أكثر من مرة سواء بالخروج من مرماه خلال المباريات للعب دور الليبرو وإنقاذ فريقه من الإنفرادات، أو القيام بحركات فنية وترويض الكرات بطريقة مميزة، يبدو أنه يريد أن يقول مجددا أنه مل من مركز حراسة المرمى ويرد اللعب بمركز آخر.

وأظهرت الصور التي تناقلتها وسائل الإعلام العالمية الحارس الألماني وهو بالقرب من دائرة منتصف الملعب خلال إحدى هجمات الفريق البافاري، في مشهد بدا فيه مانويل نوير وكأنه مل من اللعب فقط كحارس مرمى، فقرر التوجه إلى وسط الملعب.

ونشر حساب النادي الألماني في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صورة نوير أثناء خروجه من مرماه وووصوله إلى دائرة منتصف الملعب، وأرفقها بعبارة "نوير دائما مدهش".

ونشرت صحيفة "أس" الإسبانية صورة الحارس الألماني وهو بالقرب من دائرة منتصف ملعب اليانز ارينا واشارت إلى أن هذه اللقطة قد تكون جاءت لحظة تنفيذ مهاجم بايرن ميونخ توماس مولر ركلة جزاء للفريق البافاري في بداية اللقاء.

واعتادت جماهير الساحرة المستديرة مثل تلك اللقطات من الحارس الألماني المخضرم، والذي يتقدم كثيراً عن مرماه للتصدي لبعض الهجمات المرتدة من خلف خط الدفاع، إذ سبق أن التقطت عدسات إحدى الكاميرات الخاصة بالجماهير لقطة لمانويل نوير وهو متقدم عن مرماه، وتواجده بمنتصف الملعب، خلال مباراة المنتخب الألماني أمام منتخب جبل طارق ضمن تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2016.

جدير بالذكر أن الحارس العملاق سبق له الموسم الماضي أن أدلى بتصريحات غريبة نوعاً أكد من خلالها بأنه يشعر أحيانا بالملل خلال المباريات، لفشل المنافسين بالوصول إلى مرماه، وقال: "أحيانا أشعر بالملل خلال المباريات"، قبل أن يضيف مازحا "أحيانا لا احتاج للاستحمام بعد المباريات".