&أعرب مانويل نوير، حارس مرمى المنتخب الألماني لكرة القدم ونادي بايرن ميونيخ ،عن فخره بوجوده في القائمة المختصرة التي تضم ثلاثة أسماء فقط للمرشحين لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم &لسنة 2014 ولكنه اعتبر نفسه دخيلاً على المنافسة التي تجمعه بالنجمين العالميين البرتغالي كريستيانو رونالدو و الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وقال نوير لصحيفة "سويدويتشه تسايتونغ" الألمانية، نشرتها اليوم الأربعاء: "لنضع الأمر بهذه الطريقة، &بالتأكيد لست المرشح الأقوى للفوز بالجائزة. فالمرشحان الآخران من العلامات التجارية العالمية ولاشك في أنهما يحظيان بالأفضلية".
&
وذكر الحارس الألماني قبل الإعلان عن اسم الفائز بالجائزة في 12 يناير المقبل : "أعرف أنّه إنجاز غير عادي أن يتمكن حارس مرمى من الوصول إلى الساحة الكبرى إلى جانب رونالدو وميسي. إنّه شرف كبير بالنسبة لي ، وأشعر بالفخر الشديد بهذا الأمر".
&
وأكد نوير أنّ عام 2014 " ربما يكون أفضل عام في حياتي" ، ولكنه أرجع الفضل في عروضه الرائعة إلى مدربيه في بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا، بيب غوارديولا ويواخيم لوف على التوالي إلى جانب زملائه بالفريقين.
&
وقال موضحاً: "لم يكن هذا العام ليصبح عام مانويل نوير لولا زملائي ، فمانويل نوير سيضيع بدون زملائه. كما أنّ كلا المدربين يلعبان بخطط فنية تتناسب معي".
&
ويتطلع نوير للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في 2015 عندما تستضيف العاصمة الألمانية برلين نهائي البطولة ، وذلك بعدما أهدر بايرن ميونيخ فرصة الفوز بالبطولة في مدينة ميونيخ أمام تشيلسي الإنكليزي عام 2012 .
&
&وأكد الحارس الألماني أنّه لا نية لديه للاعتزال عقب بطولة الأمم الأوروبية المقبلة "يورو 2016" ، حيث&قال:"سأقف في المرمى الألماني طالما ظللت الاختيار الأول بالنسبة للمدرب".
&
وكان نوير &قد تُوّج بكأس العالم 2014 بالبرازيل مع منتخب ألمانيا حيث أعاد التعريف بدور حارس المرمى ، ولكن المهاجمين رونالدو وميسي مستمران أيضا في تحطيم الأرقام القياسية للأهداف وقد احتكرا جائزة الكرة الذهبية فيما بينهما خلال السنوات الست الماضية.
&
ولم يسبق أن فاز أي حارس مرمى بجائزة الكرة الذهبية ، وكان آخر حارس يتمكن من الوصول إلى قائمة المرشحين المختصرة هو الألماني أوليفر كان في عام 2002
&