أغدق النجم الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد الإسباني بالثناء والمديح على الألماني مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ، مشيرا إلى أنه أفضل حارس مرمى في العالم في الوقت الحالي، لكنه رفض في الوقت نفسه وصفه باللاعب الأفضل في العالم، واكتفى بوصفه كأفضل حارس فقط.

واعتبرت صحيفة "أس" الإسبانية أن بنزيمة في تصريحاته هذه، تجاهل زميله الإسباني إيكر كاسياس حارس وقائد ريال مدريد.

وقال بنزيمة في رده على سؤال حول اللاعب المرشح لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2014، والتي يتنافس عليها كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، بالإضافة إلى الحارس الألماني: "مانويل نوير أفضل حارس مرمى في العالم في الوقت الحالي".

وأضاف "رغم انه الحارس الأفضل في العالم، إلا أن هذا لا يعني انه يستحق الكرة الذهبية، كرستيانو رونالدوهو من يستحقها هذا العام، لقد كان الأفضل خلال العام، ميسي وكرستيانو يستحقان التواجد على المنصة أنا مندهش من تواجد نوير ولكني سعيد أيضا".

وأشارت صحيفة "أس" المدريدية إلى أن المهاجم الفرنسي في تصريحاته هذه سار على خطا زميله السابق في الفريق الملكي، الإسباني تشابي ألونسو الذي اعترف في &منتصف نوفمبر تشرين الثاني في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية أن نوير أفضل حارس مرمى لعب إلى جواره.

من جانب آخر أكد النجم الفرنسي على أهمية مشاركة مواطنه فرانك ريبيري نجم بايرن ميونخ الألماني، في بطولة كأس الأمم الاووربية عام 2016 في فرنسا، وقال: "من المضحك ألا يشارك لاعب بقيمة ريبيري في كأس أمم أوروبا القادمة على الأراضي الفرنسية، من العار ألا يلعب هذه البطولة الرائعة في بلاده. لكن هذا قراره وعلينا تقبله، أتمنى له النجاح والتوفيق في بايرن ميونخ وأتمنى الفوز بأمم أوروبا".

وأضاف بنزيمة متحدثا عن بطولة الامم الأوروبية، قال: "لا أريد أن يلعب رونالدو أمامنا في البطولة، لأنه سيكون من الصعب إيقافه".