يعتقد حارس المنتخب الألماني وفريق بايرن ميونخ مانويل نوير أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الاسباني يعتبر أبرز المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الثانية على التوالي، بالنظر إلى الشهرة العالمية التي يتمتع بها اللاعب البرتغالي داخل المستطيل الأخضر وخارجه، ولدى الشركات العالمية.

وأشار نوير إلى أن أنه لا يروج لملابس داخلية بغية الشهرة كرونالدو الذي تتسابق عليه الشركات الكبرى من أجل ظهوره في حملاتها الإعلانية لمنتجاتها، نظرا للشعبية الكبيرة للنجم البرتغالي وأرقامه القياسية مع ريال مدريد الإسباني، مضيفا أنه حارس مرمى يقدم أفضل ما لديه في لعب كرة القدم فقط.

وقال نوير في تصريحات للمجلة الرياضية الألمانية "كيكر" ردا على سؤال حول الكرة الذهبية والعوامل التي تساهم في التتويج بالجائزة: "أنا رياضي ولست سفيراً لعلامة تجارية، على الرغم من أنني الحارس الأول لشركة أديداس إلا أنني لست الشخص الذي يقوم بإعلانات لملابس داخلية، في إشارة واضحة منه إلى النجم البرتغالي.

وأضاف نوير المتوج بلقب كأس العالم 2014 في البرازيل مع المنتخب الألماني: "أنا لا أحب المشي فوق البساط الأحمر، بل أفضل التألق على العشب الأخضر، كما أنني أشعر بحالة أفضل في الميدان، وأحاول دائما تقديم الأفضل في كرة القدم".

وعلى الرغم من أن نوير يعتبر واحدا من أفضل حراس المرمى في العالم، كما أنه يعد منافسا خطيرا للنجم البرتغالي للفوز بجائزة أفضل لاعب لعام 2014، إلا أنه اعترف بأن مركز حراسة المرمى لا يحظى بالاهتمام الكبير مقارنة مع مركز المهاجم، وقال: "بعد المباريات دائما تتركز الأنظار على تسجيل الأهداف والفرص الضائعة والتمريرات الحاسمة، في المقابل فإن المتابع للمباراة لا يتذكر كيف يتمكن حارس المرمى من الذود عن مرماه وإبعاد الكرات الصعبة".

من جانب آخر قلل نوير من الصعوبات التي يواجهها المنتخب الألماني بعد تتويجه بلقب كأس العالم على حساب المنتخب الأرجنتيني، مشيرا إلى أن عام 2014 كان رائعا بالنسبة له، أن الفوز باللقب العالمي شيئا تاريخيا ولن ينسى.
&