فرمل هامبورغ ضيفه بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني بفوزه عليه 3-1 الجمعة في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.
&
على ملعب نوردبنك ارينا، دفع الحارس السويسري رومان بوركي ثمن خطأ قاتل ضد الكرواتي ايفو ايليسيفيتش بطاقة صفراء وركلة جزاء ترجمها بيار ميشال لاسوغا الى هدف التقدم لاصحاب الارض (19).
&
وانهى هامبورغ الشوط الاول متقدما بهدفين نظيفين فصعب مهمة ضيفه بفضل نيكولاي مولر الذي جنب فريقه للمرة الثاني على التوالي اول هبوط في تاريخه الى الدرجة الثانية بتسجيله هدف الفوز على كارلسروه في الملحق (الذهاب 1-1 والاياب 2-1 بعد التمديد).
&
وقاد مولر هجمة مرتدة سريعة ومرر الكرة الى لويس هولتبي داخل المنطقة فانهاها الاخير في الشباك (41).
&
وفي الشوط الثاني، ارتكب المدافع الدولي ماتس هوملس خطأ فكانت غلطة الشاطر بالف حين حول الكرة الى مرمى فريقه مقدما هدية مجانية لهامبورغ وصار الضيف متخلفا بثلاثية بيضاء (55).
&
وفي الدقائق الاخيرة، سجل الهدف الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ هدف الشرف للفريق الزائر مستفيدا من كرة بينية ارسلها البلجيكي عدنان يانوزاي داخل المنطقة (86).
&
وتجمد رصيد بوروسيا دورتموند عند 29 نقطة وبقي متخلفا بفارق 4 نقاط عن بايرن ميونيخ المتصدر وبطل المواسم الثلاثة الاخيرة الذي يحل غدا ضيفا ثقيلا على شالكه الخامس.
&
من جانبه، حقق هامبورغ قفزة كبيرة من المركز الحادي عشر الى السابع موقتا وله 18 نقطة متقدما بفارق الاهداف على كولن الذي يستضيف غدا ايضا ماينتس.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- بايرن ميونيخ & & & & 34 نقطة من 12 مباراة
&
2- بوروسيا دورتموند & & 29 من 13
&
3- فولفسبورغ & & & & & &21 من 12
&
4- هرتا برلين & & & & & 20 من 12
&
5- شالكه & & & & & & & &20 من 12
&