تشهد المرحلة الثالثة من الدوري الالماني لكرة القدم مواجهات من العيار الثقيل ابرزها بين بايرن ميونيخ حامل اللقب في اخر 3 مواسم مع ضيفه باير ليفركوزن السبت على ملعب "اليانز ارينا".

كما يلتقي فولفسبورغ وصيف الموسم الماضي مع شالكه القوي غدا الجمعة في افتتاح المرحلة، وبوروسيا دورتموند العائد بقوة مع ضيفه هرتا برلين الاحد المقبل.

في المباراة الاولى، يخوض بايرن ميونيخ مواجهة ليفركوزن بعد تحقيقه انتصارين على التوالي الاول بسهولة على هامبورغ 5-صفر، والثاني على هوفنهايم بصعوبة 2-1 بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه جيروم بواتنغ.

ويسعى بايرن للفوز باللقب للمرة الرابعة على التوالي في سابقة تاريخية قبل فراقه المحتمل مع مدربه الاسباني جوسيب غوارديولا المطالب بلقب قاري.

بدوره حقق ليفركوزن انتصارين على التوالي امام هوفنهايم 2-1 وهانوفر 1-صفر، لكن الاهم بالنسبة اليه كان قلبه خسارته في ذهاب الملحق الفاصل لدوري ابطال اوروبا امام لاتسيو الايطالي 1-صفر الى فوز كبير 3-صفر امس الاربعاء بفعل تألق التركي هاكان جالهان اوغلو والسويسري ادمير محمدي وكريم بلعربي.

وتميزت مباريات بايرن وليفركوزن بالاثارة في السنوات الاخيرة، وفي اخر مواجهة بينهما فاز ليفركوزن على ارضه 2-صفر في نهاية الموسم الماضي، فيما تخطى بايرن خصمه بركلات الترجيح في ربع نهائي الكأس.

والتقى الفريقان 72 مرة في البوندسليغا ففاز بايرن ميونيخ 42 مرة وليفركوزن 16 مرة وتعادلا 14 مرة، وسجل بايرن 136 هدفا مقابل 87 لليفركوزن.

وفي السنوات العشر الاخيرة، لم ينجح ليفركوزن في تخطي بايرن في الترتيب النهائي للدوري سوى في موسم 2010-2011 عندما حل وصيفا وبايرن ثالثا.

واحرز بايرن ميونيخ لقب الدوري 25 مرة فيما لم يتوج ليفركوزن في تاريخه.

وستكون المواجهة لافتة للاعب وسط بايرن التشيلي ارتورو فيدال الذي حمل الوان ليفركوزن بين 2007 و2011، وسجل 15 هدفا في 117 مباراة معه.

وقال فيدال: "ستكون مباراة مميزة، لان ليفركوزن كان اول من يمنحني فرصة اللعب اوروبيا. لكن امل ان العب جيدا لاضمن احراز بايرن اللقب في نهاية الموسم".

ويخوض ليفركوزن اللقاء في ظل انباء عن رحيل مهاجمه الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين الى توتنهام هوتسبر الانكليزي.

وذكرت صحيفتا "كولنر شتاد-انتسيغر" و"سبورت بيلد" ان سون، البالغ من العمر 23 عاما والمرتبط مع ليفركوزن بعقد حتى 2018، سيصل الى لندن من اجل الخضوع للفحص الطبي الروتيني قبل التوقيع لتوتنهام في صفقة قدرت بـ30 مليون يورو.

ويدافع سون عن الوان ليفركوزن منذ صيف 2013 بعد ان انتقل اليه من الفريق الالماني الاخر هامبورغ مقابل 10 ملايين يورو.

ويقفل باب الانتقالات الصيفية في المانيا يوم الاثنين المقبل وفي انكلترا بعدها بـ24 ساعة.

وفي المباراة الثانية، يخيم على فولفسبورغ شبه رحيل نجمه البلجيكي كيفن دي بروين الى مانشستر سيتي الانكليزي قبل مواجهته شالكه.

وذكرت الصحف الالمانية الاربعاء ان نادي مانشستر سيتي وافق على انفاق 54 مليون جنيه استرليني لضم دي بروين. واشارت "كيكر" و"فولفسبورغر الغيماين تسايتونغ" ان الصفقة ستحسم الخميس أو الجمعة.

وكان دي بروين اعلن عن بقائه مع فريقه الحالي فولفسبورغ الالماني حتى نهاية الموسم: "سألعب بشكل مؤكد مع فولفسبورغ هذا الموسم".

ودافع دي بروين عن الوان تشلسي الانكليزي بين 2012 و2014 دون ان يتمكن من فرض نفسه ما دفع بالاخير الى بيعه لفولفسبورغ مقابل 18 مليون جنيه استرليني وبعقد يمتد حتى 2019.

وكان دي بروين (24 عاما و33 مباراة دولية) ابرز لاعب في صفوف فولفسبورغ الموسم الماضي وهو سجل 16 هدفا و28 تمريرة حاسمة في مختلف المسابقات، ليقود فريقه الى المركز الثاني في الدوري خلف بايرن ميونيخ والى لقب كأس المانيا كما توج بلقب الكأس السوبر على حساب بايرن.

وفاز فولفسبورغ في اول مباراة على اينتراخت فرانكفورت 2-1 قبل سقوطه بفخ التعادل امام مضيفه كولن 1-1، على غرار شالكه الذي حقق فوزا لافتا على ارض فيردر بريمن 3-صفر قبل اهداره نقطتين امام دارمشتات الصاعد (1-1).

وقال قلب دفاع فولفسبورغ البرازيلي نالدو (32 عاما): "يجب ان نحذر من لاعبي شالكه لاننا عانينا كثيرا معهم الموسم الماضي عندما تعادلنا 1-1".

واستغرب نالدو عدم استدعائه من قبل مدرب منتخب البرازيل دونغا مؤخرا "برغم تألقي الموسم الماضي وتسجيلي سبعة اهداف. لكني لن استسلم، ساركز على فولفسبورغ وربما استدعى في يوم من الايام".

وفي الثالثة، يبدو بوروسيا دورتموند في احلى ايامه بعد موسمه السيء، فحقق انتصارين كبيرين وضعاه في الصدارة امام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 4-صفر وعلى ارض انغولشتات 4-صفر ايضا، حيث يتألق في صفوفه الدولي ماركو رويس، الارميني هنريخ مخيتاريان، الغابويني بيار-ايميريك اوباميانغ والياباني شينجي كاغاوا.

بدوره، يعتبر هرتا برلين من الفرق التي حققت بدايات مقبولة، ففاز على ارض اوغسبورغ 1-صفر ثم تعادل مع ضيفه فيردر بريمن 1-1.

وفي باقي المباريت، يلعب السبت دارمشتات مع هوفنهايم، وماينتس مع هانوفر، واوغسبورغ مع انغولشتات، وشتوتغارت مع اينتراخت فرانكفورت، وكولن &مع هامبورغ، والاحد فيردر بريمن مع بوروسيا مونشنغلادباخ.