قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&

حقق بوروسيا دورتموند الثاني فوزه الثالث على التوالي والسابع في المراحل الثماني الاخيرة وجاء على حساب ضيفه اينتراخت فرانكفورت 4-1 الاحد في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

&
وتناسى فريق المدرب توماس توخيل هزيمته الهامشية الخميس على ارضه امام باوك سالونيكا اليوناني (صفر -1) في مسابقة "يوروبا ليغ" التي بلغ دورها الثاني قبل هذه المباراة، واعاد الفارق الذي يفصله عن بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر الى 5 نقاط بعد ان كانت 8 اثر فوز الاخير على انغولشتات 2-صفر السبت.
&
ووجد دورتموند نفسه متخلفا منذ الدقيقة 6 بهدف الكسندر ماير، لكنه تمكن من ادراك التعادل في الدقيقة 24 عبر الارميني هنريك مختاريان ثم حضل على فرصة دخول استراحة الشوطين وهو في المقدمة لكن هدافه الغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ اهدر ركلة جزاء للمرة الاولى من اصل 6 هذا الموسم .
&
واصبحت الطريق ممهدة امام دورتموند للخروج بالنقاط الثلاث بعد ان اضطر ضيفه الى خوض كامل الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد الصربي سلوبودان ميدوييفيتش لتسببه بركلة الجزاء، فاستفاد صاحب الارض من ذلك ليتقدم عبر اوباميانغ بالذات (57)، رافعا رصيده الى 18 هدفا هذا الموسم، ثم عزز هذا التقدم بهدفين من ماتس هوميلس (61) والكولومبي ادريان راموس (86).
&
شالكه واوغسبورغ&
&
وفي مباراة ثانية، انتكس شالكه مجددا بهزيمته القاتلة امام مضيفه الجريح اوغسبورغ 1-2.
&
ودخل شالكه الى هذه المباراة وهو طامح بمواصلة الصحوة التي حققها في المرحلة السابقة على حساب هانوفر (3-1) بعد سلسلة من 5 مباريات دون اي فوز، لكنه عانى امام اوغسبورغ وتخلف في الدقيقة 34 بهدف للكوري الجنوبي هونغ جيونغ-هو اثر ركلة ركنية نفذها دومينيك كوهر.
&
واعتقد شالكه انه انقذ نقطة على اقله بادراكه التعادل في الدقيقة 70 عبر البوسني سياد كولاسيناك بعد تمريرة من الكاميروني ايريك ماكسيم تشوبو-موتينغ، لكن اصحاب الارض فاجأوه بهدف قاتل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع سجله البرازيلي كايوبي دا سيلفا الذي منح فريقه فوزه الثاني على التوالي والثالث في المراحل الاربع الاخيرة لكنه ما زال قابعا في المركز الثالث عشر بفارق نقطتين عن منطقة الخطر.
&
اما بالنسبة لشالكه الذي مني بهزيمته الثالثة هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز الثامن.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- بايرن ميونيخ 43 نقطة من 16 مباراة
&
2- بوروسيا دورتموند 38 من 16
&
3- هرتا برلين 29 من 16
&
4- بوروسيا مونشنغلادباخ 26 من 16
&
5- فولفسبورغ 26 من 16
&
أهداف مباراة دورتموند وفرانكفورت: