&وصفت مجلة "فرانس فوتبول" المهاجم الدولي البلجيكي إدين هازارد باللاعب متذبذب المستوى، وذلك لتبرير غياب نجم نادي تشيلسي الإنكليزي عن قائمة ال30 لاعباً المرشحين لنيل جائزة" الكرة الذهبية" لأفضل لاعب في عام 2016، كما أشارت أنّ غياب الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني عن القائمة كان بسبب عدم مشاركته في نهائيات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم "يورو2016.

وكانت "فرانس فوتبول" الفرنسية، قد أعدت و نشرت، الإثنين الماضي، قائمة ال30 لاعباً، والتي غابت عنها بعض الأسماء "الكبيرة" على غرار ايدين هازارد و كريم بنزيمة و التشيلي أليكسيس سانشيز و الألماني مسعود أوزيل و الإيطالي ليوناردو بونوتشي و الألماني جيروم بواتينغ و الكرواتي إيفان راكيتيتش.
&
و برّرت المجلة الفرنسية المنظمة لجائزة الكرة الذهبية العالمية، اختياراتها من خلال تقرير نشرته في عددها ليوم الثلاثاء، فقالت عن هازارد:" إذا كان لاعب وحيد يمكن وضعه في خط الهجوم، فسيكون على الأرجح هو، لكن استبعاد إدين هازارد عن القائمة يمكن أن يكون حالة شاذة، لأنه لم يقدم أداءً مشوقاً مع بلجيكا خلال يورو2016 ".
&
وحول استبعاد كريم بنزيمة قالت فرانس فوتبول":نحن نعلم لماذا لم يظهر كريم بنزيمة في هذه اللائحة، لأننا لم نشاهده في اليورو.غيابه عن مسابقة بهذا الحجم كان له تأثيراً قوياً على الترشيحات".
&
وقد تم اختيار جناح نادي ليستر سيتي الإنكليزي، رياض محرز، ضمن قائمة المرشحين، بعد فوز الجزائري بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم للموسم الماضي.
&
وصرح محرز للمجلة الفرنسية الرياضية:" إنه لشرف عظيم، أنا فخور لوصولي إلى هذا المستوى، لكن الآن عليّ الاستمرار ومواصلة التركيز، يجب ألا أتوقف عن العمل".
&
يُشار أنّ رياض محرز هو ثاني عربي يتم ترشيحه لجائزة أفضل لاعب في العالم، بعد العراقي يونس محمود في عام 2007، لما كانت القائمة الأولية تضم 50 لاعباً.